A+ A-

وزير خارجية التشيك يؤكد اهمية التعاون مع ايران لحل قضايا الشرق الاوسط

طهران - 6 - 9 (كونا) -- اكد وزير الخارجية التشيكي لويومير زاوراليك اليوم اهمية التعاون مع ايران لحل العديد من القضايا لاسيما القضايا شرق اوسطية.
واكد زاوراليك للصحفيين عقب اجتماعه بنظيره الايراني محمد جواد ظريف اهمية التعاون مع ايران حول قضايا الشرق الاوسط محذرا "ان لم نتعاون معها فان الشرق الاوسط يمكن ان يبقى مضطربا".
كما اكد ترحيب بلاده بالاتفاق الذي تم توقيعه بين ايران ودول مجموعة (5+1) حول برنامج طهران النووي معتبرا ان هذا الاتفاق يوفر الارضية اللازمة لعلاقات افضل بين ايران والدول الغربية.
واضاف ان الاتفاق النووي "يساعد في تعزيز الامن في منطقة الشرق الاوسط وان تنفيذ الاتفاق يمكن ان يساعد في تغيير العلاقات بين دول المنطقة".
وحول العلاقات الثنائية قال وزير الخارجية التشيكي انه بحث مع نظيره الايراني سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات لاسيما المجال التجاري والاقتصادي والسياسي والثقافي.
وكان وزير الخارجية التشيكکي لويومير زاوراليك وصل امس الى مدينة اصفهان على رأس وفد يضم 70 شخصا من رجال الاعمال ليبحث مع المسؤولين الايرانيين سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات وتبادل وجهات النظر حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. (النهاية) م و / س ع م