A+ A-

منتخب الكويت يحرز المركز الثاني ببطولة العالم لهوكي الجليد للرجال المستوى الرابع بعد فوزه على إندونيسيا (8/7)

فرحة لاعبي الكويت باحرازهم المركز الثاني
فرحة لاعبي الكويت باحرازهم المركز الثاني

من فهد شفاقة الكويت - 19 - 4 (كونا) -- أحرز منتخب الكويت المركز الثاني في بطولة كأس العالم لهوكي الجليد للرجال للمستوى الرابع التي اختتمت مساء اليوم الجمعة بعد فوزه على نظيره إندونيسيا بنتيجة (8/7) لينال الخاسر المركز الثالث في حين توج المنتخب المنغولي بطلا للبطولة بعد فوزه على ماليزيا الاخير بنتيجة (14/2) ليرتقي الى المستوى دقيقة.
وشهدت المباراة التي جرت بصالة نادي الالعاب الشتوية الكويتي ندية وإثارة طيلة أشواطها الثلاثة في ظل دعم جماهيري كبير للفريقين اذ تبادلا التقدم وسط مستوى عال من كليهما قبل ان يحسم (الأزرق) الفوز بفارق هدف واحد فقط بعد مجهود وافر لجميع لاعبيه.
وبهذا الفوز رفع (أزرق الهوكي) رصيده في البطولة التي تحظى باشراف كامل من الاتحاد الدولي للعبة الى 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة من بطل البطولة المنتخب منغوليا بينما بقي رصيد المنتخب الاندونيسي عند ثلاث نقاط من فوز واحد وخسارتين.
وفي المباراة الأخرى ضمن البطولة التي ضمت 4 منتخبات حسم منتخب منغوليا تتويجه باللقب بفوز ثالث على التوالي جاء وبسهوله على حساب ماليزيا الاخير بنتيجة (14/2) لينهي الفائز البطولة بالعلامة الكاملة بعد حصوله على 9 نقاط فيما ودع ماليزيا البطولة دون إحراز أي نقطة بعد تلقيه ثلاث هزائم.
وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس النادي فهيد العجمي في تصريح للصحفيين عقب الختام ان استضافة النادي لهذه البطولة التي شهدت تنافسا كبيرا وضعت رياضة هوكي الجليد الكويتية على المسار العالمي من الجانبين الفني والتنظيمي.
واعتبر العجمي أن فوز منتخبنا بالمركز الثاني بالبطولة يعد تقدما بتصنيفه الدولي بعد ان كان حل ثالثا بالنسخة السابقة اذ ان الطموح بات الآن الفوز باللقب بالبطولة المقبلة مشيدا بأداء اللاعبين في جميع مباريات البطولة.
وثمن رعاية وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الشباب ووزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفي للبطولة والتي منحتها زخما كبير مشيدا بدعم اللجنة الاولمبية الكويتية والهيئة العامة للرياضة للنادي ما أسهم بتسهيل العمل التنظيمي بالبطولة الذي حظي برضا تام من الاتحاد الدولي للعبة.
وأكد أن نجاح البطولة والذي جاء بشهادة جميع المنتخبات المشاركة بها أتى ثمرة لجهود مجلس ادارة النادي ومنتسبيه واللجان العاملة بالبطولة والحكام والمتطوعين مقدما "الشكر الكبير" للجماهير الكويتية الوفية التي ساندت المنتخب في جميع مبارياته.
من جانبه قال ممثل الاتحاد الدولي لهوكي الجليد للإشراف على البطولة العالم الألماني فرانس راندل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الختام ان اللجنة المنظمة الكويتية للبطولة قدمت نسخة مثالية بالجانب التنظيمي كما شهدت البطولة مستويات متميزة في معظم مبارياتها.
وقال راندل إن الاتحاد الدولي سيعمل على زيادة المنتخبات المشاركة في بطولاته في هذا المستوى ليصبح 6 او 8 منتخبات بالنسخ المقبلة لزيادة المباريات ما يكسب هذه المنتخبات الخبرات الدولية مهنئا المنتخبات الفائزة بالمراكز الأولى بالبطولة وللاعبين المتوجين بالأفضلية فيها.
ولفت الى ان الاتحاد حرص على تكريم المنظمين العاملين بالبطولة نظير جهودهم المميزة خلف الكواليس التي اسهمت بنجاح البطولة معربا عن أمله بان تشهد البطولة المقبلة تأهل منتخب الكويت للمستوى الثالث بعد ان كان قريبا من تحقيق ذلك في هذه النسخة.
بدوره أعرب لاعب منتخب الكويت جاسم العوضي في تصريح مماثل عن سعادته وجميع زملائه اللاعبين باحتلال المركز الثاني بهذه البطولة القوية بفضل دعم النادي المستمر لهم مضيفا ان المنتخب عازم على الفوز باللقب في البطولة المقبلة.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب