A+ A-

الرئيس الفلسطيني يحذر من خطورة اجتياح قوات الاحتلال مدينة (رفح)

الرئيس الفلسطيني مستقبلا وزير خارجية البحرين
الرئيس الفلسطيني مستقبلا وزير خارجية البحرين

رام الله - 19 - 4 (كونا) -- حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة من خطورة اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة (رفح) الفلسطينية مؤكدا أن هذه الخطوة ستؤدي إلى "كارثة إنسانية ومجازر دموية".
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن ذلك جاء لدى لقاء الرئيس عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة (رام الله) وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني مبعوثا من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى.
ونقلت (وفا) عن الرئيس عباس دعوته المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والسريع لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة إلى جانب إيقاف جرائم المستوطنين الإرهابية في الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة.
كما أكد مواصلة الجهود لحصول دولة فلسطين على عضويتها الكاملة في الأمم المتحدة وأهمية اعتراف الدول التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين.
وأشاد بمواقف الدول التي وقفت لمصلحة قيم الحق والعدل بتصويتها في مجلس الأمن الدولي لمصلحة حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة الذي حال حق النقض (فيتو) الأمريكي "غير النزيه والمدان" دون حصوله.
وثمن الرئيس عباس مواقف البحرين الداعمة للشعب الفلسطيني وكذلك مواقف الدول العربية وشعوبها الشقيقة الداعمة والمساندة لحقوق الشعب الفلسطيني كاملة في الحرية والاستقلال ونهاية الاحتلال.
وذكرت (وفا) أن وزير الخارجية البحريني نقل تحيات الملك حمد بن عيسى إلى الرئيس عباس مؤكدا أن القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ستكون على رأس أولويات القمة العربية في البحرين الشهر القادم.
يذكر أن مجلس الأمن الدولي فشل أمس الخميس في تبني مشروع قرار جزائري يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة وصوت لمصلحة القرار 12 عضوا من بين أعضاء المجلس ال 15 فيما عارضته الولايات المتحدة وامتنعت عن التصويت المملكة المتحدة وسويسرا.
وجاء ذلك في وقت يواصل فيه الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي ما أسفر عن استشهاد ما يزيد على 33 ألف فلسطيني وإصابة أكثر من 76 ألفا آخرين وفقا لبيانات السلطات الصحية في القطاع. (النهاية) ن ق / م ع ع