A+ A-

الجامعة العربية تشيد بتضحيات الصحفيين والإعلاميين في ظل العدوان على غزة

القاهرة - 18 - 4 (كونا) -- أشادت جامعة الدول العربية اليوم الخميس بالجهود المخلصة والمتواصلة للصحفيين والاعلاميين الذين يعملون بقدر عال من روح التضحية ونكران الذات والالتزام المهني على امتداد شهور دامية وقاسية من قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة السفير أحمد خطابي فى بيان بمناسبة (يوم الإعلام العربي) الذي يوافق 21 أبريل من كل عام إن إحياء هذه المناسبة يأتي في سياق استثنائي مع تواصل العدوان على غزة والوضع الإنساني الكارثي لسكان القطاع وصمود الشعب الفلسطيني في باقي الأراضي المحتلة بما فيها القدس ضد الممارسات الاستيطانية والاقتحامات المتكررة.
وأضاف خطابي أن عدوان الاحتلال تسبب في فظاعات من الدمار والخراب جراء استهداف الاحتلال للمناطق السكنية والمنشآت المدنية والتعليمية والاستشفائية والمرافق العامة ودور العبادة وهو الوضع الذي تفاقم مع عرقلة الاحتلال لدخول المساعدات الإنسانية وفرق الإغاثة.
وأعلن ان جامعة الدول العربية ستحتضن في 22 ابريل الجاري اجتماعا للجنة التحكيم الخاصة بالدورة الثامنة لجائزة التميز الاعلامي والتي خصصت هذه السنة ل(إعلام الأزمات والكوارث والمخاطر).
واشار إلى أن الأعمال المقدمة من خلال الدول الاعضاء والاتحادات الإعلامية لنيل هذه الجائزة والتي تناهز المائة تناولت مجموعة منها المخلفات والروايات المأساوية للعدوان على قطاع غزة.
ويخلد 21 أبريل من كل عام يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب وذلك تمشيا مع أهداف ميثاق جامعة الدول العربية ومرجعيات العمل الإعلامي العربي المشترك ودلالات تشجيع التميز والابتكار. (النهاية) م ف م / ط م ا