A+ A-

السعودية توقع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ مشاريع تنموية في اليمن

الرياض - 24 - 1 (كونا) -- وقعت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي (يو ان دي بي) لتنفيذ مشاريع تنموية في اليمن.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أنه تم توقيع المذكرة بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مقر البرنامج بمدينة الرياض.
واوضحت أن هذه المذكرة تهدف لتنفيذ مشاريع ومبادرات تنموية مشتركة وتعزيز تبادل الخبرات بين البرنامجين في مجالات الاختصاص ونقل الخبرات وبناء القدرات المؤسسية في اليمن.
واضافت الوكالة أن هذه المذكرة تأتي امتدادا لجهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في العمل التنموي مع المجتمع الدولي للإسهام في توحيد الجهود الدولية التنموية في تنمية وإعمار اليمن بقيادة الحكومة اليمنية وضمن أكثر من 40 شراكة فاعلة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن مع الجهات المحلية واليمنية والإقليمية والدولية.
وأفادت بأن "الشراكات بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومختلف الجهات التنموية الفاعلة أسهمت في تحقيق أثر إيجابي في تحسين حياة الأشقاء في اليمن وذلك عبر تنفيذ مشاريع وبرامج تنموية مستدامة من خلال إشراك القطاع الخاص وبالتعاون المستمر مع الحكومة اليمنية والسلطات المحلية".
يشار إلى أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم مشاريع ومبادرات تنموية تجاوزت 229 مشروعا ومبادرة تنموية وذلك خدمة لليمنيين في ثمانية قطاعات أساسية وحيوية وهي التعليم والصحة والمياه والطاقة والنقل والزراعة والثروة السمكية وبناء قدرات المؤسسات الحكومية والبرامج التنموية. (النهاية) خ ن ش / ح ع ا ب