A+ A-

مصر : استمرار العمليات العسكرية التركية يهدد آفاق الحل السياسي للأزمة السورية

القاهرة - 24 - 1 (كونا) -- أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن استمرار عمليات العسكرية التركية في شمال سوريا يشكل تهديدا خطيرا لآفاق الحل السياسي للأزمة وجهود القضاء على الارهاب في سوريا.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان مساء اليوم الاربعاء ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي تلقاه شكري من نظيره الامريكي ريكس تيلرسون تناولا خلاله مستجدات الأوضاع في المنطقة فضلا عن مختلف جوانب العلاقات الثنائية.
وأكد شكري في هذا السياق أهمية احترام سيادة سوريا وعدم تعريض أبناء الشعب السوري ومقدراته لمزيد من القتل والتدمير ودعم تطلعاته الشعب السوري وحماية وحدته الوطنية والحفاظ على مؤسساته.
كما اكد دعم مصر كافة الجهود الرامية الى نزع فتيل الأزمة في سوريا "لاسيما مسار مفاوضات جنيف الجارية تحت رعاية الأمم المتحدة والذي يعقد اجتماعه القادم في فيينا يومي 25و26 الجاري".
من جانبه أكد تيلرسون حرص واشنطن على مواصلة التنسيق والتشاور مع مصر من أجل التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية وانهاء المعاناة الانسانية للشعب السوري.
واشار البيان الى أن الجانبين أكدا أهمية تنسيق الجهود المبذولة لدعم التوصل الى حل سياسي "تتوافق" عليه كافة أطراف الأزمة.
على صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين أكد الجانبان أهمية توفير كافة عناصر الدعم للعلاقة الاستراتيجية بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة لكل منهما معربين عن تطلعهما لأن يلتقيا قريبا لمواصلة التنسيق والتشاور.(النهاية) ر غ / ط ب