A+ A-

الاتحاد الأوروبي: مهلة خروج بريطانيا تنتهي في 2020

رئيس الوفد الأوروبي لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه
رئيس الوفد الأوروبي لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه
بروكسل - 20 - 12 (كونا)-- أعلن رئيس الوفد الأوروبي لمفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ميشال بارنييه اليوم الاربعاء ان المهلة المتاحة لخروج المملكة المتحدة ستنتهي في 31 من ديسمبر 2020.
وقال بارنييه في مؤتمر صحفي "ان هذه الفترة الانتقالية تعد خطوة هامة جدا وضرورية على طريق انسحاب المملكة المتحدة بصورة منظمة".
واضاف " يعنى هذا انه خلال تلك الفترة الانتقالية ستتمتع المملكة المتحدة بكل الفوائد والمزايا والالتزامات التي تفرضها السوق الموحدة والاتحاد الجمركي وسياساتنا المشتركة" بيد انه اكد في الوقت نفسه ان "المملكة المتحدة ستصبح بناء على رغبتها دولة من خارج الاتحاد الأوروبي في صباح ال30 مارس 2019 ولن تشارك في مؤسسات الاتحاد الاوربي بعد ذلك".
على صعيد اخر وافق الاتحاد الاوروبي اليوم الاربعاء على برنامج جديد بقيمة تسعة ملايين يورو (6ر10 مليون دولار) لدعم السلام والانتقال السياسي في سوريا.
وقالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغيريني في بيان صحفي "ان الاتحاد الاوروبي يؤيد دائما العملية التي تقودها الامم المتحدة باعتبارها الإطار الملائم للتوصل الى حل سياسي للصراع السوري".
واضافت "ان العملية السياسية والانتقالية الشاملة يمكن ان تجعل كل السوريين - سواء داخل سوريا او في اي مكان اخر في المنطقة او في اوروبا - يشعرون بأنهم في وطنهم والمساهمة في عودتها وتشكيل الوحدة المستقبلية والمصالحة في سوريا ". (النهاية) ن خ / أ م س