A+ A-

النمسا تفرج عن أموال (أونروا) المجمدة منذ أربعة أشهر

فيينا - 18 - 5 (كونا) -- أعلنت النمسا اليوم السبت الافراج عن الأموال المخصصة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي جمدتها قبل أربعة أشهر.
وقالت وزارة الخارجية النمساوية في بيان إنه بعد تحليل خطة العمل التي قدمتها (أونروا) ونتائج تحقيق أجرته الأمم المتحدة حول أداء الوكالة "فسنقوم بالإفراج عن هذه الأموال".
وأضاف البيان ان الحكومة النمساوية خصصت مبلغ 4ر3 ملايين يورو (7ر3 ملايين دولار) إضافية ل(أونروا) ضمن ميزانية الدولة لهذا العام مرجحا تقديمه على دفعات ترسل أولاها قريبا.
وشددت الوزارة على أن الدعم المقدم للشعب الفلسطيني الذي يعاني في قطاع غزة والمنطقة تزايد رغم تجميد الأموال مبينة أن النمسا قدمت مساعدات إنسانية للفلسطينيين بقيمة 32 مليون يورو (86ر34 مليون دولار) عبر منظمات الإغاثة الدولية الأخرى.
وتقدم (أونروا) العون والإغاثة لحوالي 4ر6 ملايين لاجئ منهم حوالي مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة من الاحتلال الإسرائيلي.
وخلص تقرير لجنة التحقيق المستقلة التي قادتها وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة كاترين كولونا بتكليف من الأمم المتحدة الشهر الماضي إلى أن الاحتلال لم يقدم أدلة تدعم مزاعم ارتباط موظفي الوكالة بحركة (حماس) أو حركة الجهاد الإسلامي.
وأكد التقرير أن "لدى (أونروا) نهجا متطورا (تجاه الحياد) يفوق منظمات الأمم المتحدة الأخرى أو مثيلاتها من منظمات الإغاثة". (النهاية) ع م ق / أ م س