A+ A-

المرصد السوري: قتلى وجرحى إثر تجدد غارات النظام على غوطة دمشق الشرقية

عمان - 23 - 11 (كونا) -- قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الخميس ان عددا من القتلى والجرحى سقطوا في صفوف المدنيين اثر تجدد الغارات الجوية التي تشنها مقاتلات النظام السوري على مدن غوطة دمشق الشرقية وبلداتها لليوم التاسع على التوالي.
وذكر المرصد في بيان انه رصد معاودة الطائرات الحربية التابعة للنظام السوري تكثيف غاراتها مستهدفة مدن (حرستا) و(دوما) و(زملكا) و(كفربطنا) و(عربين) و(حمورية) وبلدة (مسرابا) في الغوطة الشرقية.
وأضاف ان اشتباكات متقطعة تدور كذلك بين قوات النظام والمسلحين الموالين له من جهة ومقاتلي حركة (احرار الشام) المعارضة من جهة اخرى في محيط ادارة المركبات وبداخلها بالقرب من مدينة (حرستا).
وأوضح ان استهداف قوات النظام السوري مدن غوطة دمشق الشرقية وبلداتها باجمالي 1100 من القذائف المدفعية والصواريخ والغارات الجوية منذ امس الأول الثلاثاء ما اسفر عن مقتل 96 مدنيا بينهم 23 طفلا و10 نساء واصابة نحو 371 مدنيا بجروح بينهم عشرات الاطفال والنساء.
وبين ان المعارك اسفرت كذلك عن مقتل واصابة العشرات من مقاتلي حركة (احرار الشام) ومصرع 61 عنصرا من قوات النظام والمسلحين الموالين له بينهم 13 ضابطا اضافة الى اصابة العشرات بجراح متفاوتة الخطورة.(النهاية) ط ك / م ع ع