A+ A-

قوات التحالف تعيد فتح ميناء الحديدة ومطار صنعاء اعتبارا من الغد

جدة - 22 - 11 (كونا) -- اعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الأربعاء إعادة فتح ميناء الحديدة وفتح مطار صنعاء اعتبارا من يوم غد الخميس.
وذكر بيان صادر عن قيادة التحالف انه أجرى مراجعة شاملة لإجراءات التحقق والتفتيش التي تنفذ لتطبيق أحكام القرار (2216) المتعلقة بمنع تزويد الميليشيات الحوثية وأعوانهم بالأسلحة والمواد العسكرية التي يستخدمونها لإدامة العمليات العسكرية في اليمن.
وأضاف أنه بناء على تلك المراجعة تقرر إعادة فتح ميناء الحديدة لاستقبال المواد الإغاثية والإنسانية الطارئة وكذلك إعادة فتح مطار صنعاء لاستقبال طائرات الأمم المتحدة الخاصة بالأعمال الإغاثية والإنسانية اعتبارا من يوم غد الخميس وذلك وفق الإجراءات المعتمدة لدى خلية الإجلاء والأعمال الإنسانية.
كما أعلنت قيادة قوات التحالف أنها ستعلن قريبا عن خطة عمليات إنسانية شاملة تهدف لمساعدة وإغاثة الشعب اليمني وتسهيل وصول المواد الغذائية لجميع المحافظات اليمنية.
وأضافت ان هذه الإجراءات "تأتي ضمن الجهود التي تبذلها دول التحالف لتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق".
وجددت قيادة التحالف دعوتها للأمم المتحدة لسرعة إرسال فريق مختص للاجتماع مع المختصين في قيادة قوات التحالف لمراجعة وتحسين آلية التحقق والتفتيش الخاصة بالأمم المتحدة.(النهاية) ن ح