A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الجمعة حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

واشنطن - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن في استراتيجيته الجديدة حيال إيران انه لن يصادق على الاتفاق النووي معها وانه سيعمل مع الكونغرس لمواجهة "العيوب الخطيرة" في الاتفاق كما سيفرض عقوبات إضافية على الحرس الثوري الإيراني.

باريس - فرنسا وبريطانيا وألمانيا يعربون عن قلقهم حيال اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب انه لن يصادق على الاتفاق النووي مع ايران ويؤكدون تمسكهم الشديد بهذا الاتفاق المصمم لمنع طهران من الحصول على سلاح نووي.

بروكسل - الاتحاد الأوروبي يؤكد تمسكه الشديد بالاتفاق النووي الموقع مع ايران في عام 2015 وخطة العمل المشتركة التي تتضمن آليته التنفيذية ويعرب عن أمله بأن يتقيد كل الأطراف به.

طهران - الرئيس الايراني حسن روحاني يؤكد ان بلاده ستلتزم بالاتفاق النووي وتتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية طالما انه يحقق مصالحها.

اربيل - القيادة العامة لقوات البيشمركة تؤكد وجود تحركات للجيش العراقي وميليشيات الحشد الشعبي في محيط مدينة (كركوك) وذلك بعد نفي قيادة العمليات المشتركة العراقية انطلاق أي عملية عسكرية ضد مواقع البيشمركة.

باريس - المرشحة الفرنسية أودري أزولاي تفوز برئاسة منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بعدد 30 صوتا مقابل 28 صوتا للمرشح القطري حمد الكواري.

بيروت - القضاء اللبناني يصدر مذكرة توقيف غيابية بحق القيادي الليبي السابق عبدالسلام جلود اثر اتهامه بالمشاركة في خطف رجل الدين اللبناني موسى الصدر واثنين من مرافقيه في ليبيا عام 1978. (النهاية) ر ج