A+ A-

(التعاون الإسلامي) تدعو إلى إلغاء الحواجز الجمركية وإنشاء مناطق للتجارة الحرة

جدة - 9 - 10 (كونا) -- دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين إلى إلغاء الحواجز الجمركية والاستثمارية وإنشاء مناطق للتجارة الحرة لتسريع وتيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الأعضاء في المنظمة.
وأوضحت المنظمة في بيان اليوم الاثنين أن هذه الدعوة جاءت خلال لقاء جمع العثيمين امس الاحد مع رئيس المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي تون موسى حاتم في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة.
وأشاد العثيمين بالدور الذي يضطلع به هذا المنتدى في تسهيل التجارة والاستثمارات في الدول الأعضاء في المنظمة من خلال التعبئة النشطة للقطاع الخاص في بلدان المنظمة معربا في الوقت ذاته عن ارتياحه لمستوى التعاون الحالي القائم بين المنظمة والمنتدى.
وتطرق الأمين العامة للمنظمة مع رئيس الممتدى خلال اللقاء إلى الفرص الكفيلة بتعزيز التعاون في سبيل تحقيق الشمول المالي وتمكين المرأة والشباب وكذلك من أجل القضاء على الفقر في أوساط شعوب الدول الأعضاء في المنظمة. واستعرض الجانبان كذلك المواضيع المهمة التي سيتم بحثها خلال الدورة ال13 للمنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي المقرر عقده في (شارا واك) بماليزيا في الفترة من 21 إلى 23 نوفمبر المقبل وتتناول إلغاء الحواجز الجمركية والاستثمارية وإنشاء مناطق للتجارة الحرة وإنتاج سلع ذات جودة رفيعة وإقامة شراكة بين القطاعين العام والخاص إضافة إلى مواضيع أخرى متنوعة. (النهاية) ن ح