A+ A-

(الداخلية) السعودية تؤكد استمرار حظر استخدام الغاز المسال في المشاعر المقدسة

جدة - 12 - 8 (كونا) -- اكدت وزارة الداخلية السعودية اليوم السبت استمرار العمل بحظر استخدام الغاز المسال لأغراض الطهي في مناطق المشاعر المقدسة خلال موسم حج هذا العام بما فيها مباني الجهات الحكومية ومخيماتها دون استثناء.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود دعوته الجهات المعنية الى متابعة تنفيذ وتطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المقررة بحق كل من يثبت مخالفته لمضمون القرار بإدخال أو استخدام الغاز المسال إلى أي من مشاعر منى وعرفات ومزدلفة.
من جهته ثمن مدير الدفاع المدني الفريق سليمان العمرو قرار الحظر الذي يؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على سلامة حجاج بيت الله الحرام لتأدية نسكهم بكل أمن وطمأنينة واستبعاد مكامن الخطر أيا كانت مسبباتها.
وذكر العمرو ان تطبيق قرار حظر استخدام الغاز يأتي بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع دخول الغاز إلى المشاعر المقدسة مؤكدا وجود آليات واضحة لتنفيذه من خلال منح مفتشي الإشراف الوقائي بالدفاع المدني صلاحية ضبط اسطوانات الغاز المسال ومصادرتها وتطبيق الإجراءات بحق المخالفين.
واضاف ان فرق السلامة بالدفاع المدني في مكة المكرمة تباشر جولات تفتيشية يومية داخل المخيمات للتأكد من خلوها من اسطوانات ومواقد الغاز ومباشرة ضبط المخالفين وتطبيق الغرامات المالية المقررة.
واكد أن القرار أسهم بفاعلية كبيرة في الوقاية من مخاطر الحريق في مخيمات ومساكن الحجاج بالمشاعر المقدسة منذ بدء العمل به خلال السنوات الماضية. (النهاية) ن س ع / م ع ع