A+ A-

وزير خارجية مصر يؤكد رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع العراق

بغداد - 19 - 7 (كونا) -- اعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الاربعاء عن الرغبة بتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والعراق في ما دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى حلحلة النزاعات بالمنطقة.
واكد شكري لدى لقائه بالعبادي في بغداد دعم مصر لجهود الحكومة العراقية في عمليات تحرير المدن العراقية وتعزيز دور مؤسسات الدولة بحسب ما ذكره بيان حكومي عراقي عن اللقاء.
ونقل شكري تهنئة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للحكومة العراقية بتحرير مدينة الموصل وللمكاسب التي يحققها الجيش العراقي في الحرب على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
كما اكد الوزير المصري عزم بلاده في تعزيز التعاون مع العراق في المجالات كافة بما فيها الامن واعادة الاعمار.
بدوره دعا رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الى ايجاد حلول للنزاعات الاقليمية في المنطقة والعمل على التصدي للتنظيمات الارهابية التي تستهدف البلدين.
واكد العبادي بحسب البيان ضرورة التركيز على ازالة الشحن الطائفي وبذل المزيد من الجهود لاطفاء النزاعات الاقليمية التي يستفيد منها الارهاب للاضرار بمصالح دول وشعوب المنطقة.
واشاد العبادي بموقف مصر الداعم لامن واستقرار العراق مؤكدا ضرورة التصدي ل(داعش) بالمزيد من التعاون والتنسيق والتكامل الاقليمي.
وكان الوزير المصري وصل صباح اليوم الاربعاء الى بغداد في زيارة رسمية لبحث سبل تعزيزالعلاقات الثنائية بين البلدين.(النهاية) ع ح ه / م م