A+ A-

وزير التعليم الكويتي يبحث مع نظيره المصري الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي محمد الفارس مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار
وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي محمد الفارس مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار
القاهرة - 11 - 5 (كونا) -- بحث وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي محمد الفارس اليوم الخميس مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار أهم القضايا المشتركة بين الجانبين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.
واوضح الوزير الفارس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اللقاء تناول توحيد الرؤى فيما يتعلق بالبعثات الطلابية لدولة الكويت في مصر ليكون هناك تفاهم في ما يتعلق بجودة التعليم وبما يحقق الفائدة للطرفين.
واكد عمق العلاقات التاريخية بين الكويت ومصر في كافة المجالات لاسيما في مجال التعليم مستذكرا تاريخ البعثات الطلابية الكويتية الى مصر التي تعود الى حقبة الخمسينات.
وقال الفارس "اننا نعمل على تقوية العلاقات بين الجانبين في المجال التعليمي بالاضافة الى العمل على وجود بروتوكول تعاون على جميع الاصعدة من خلال تبادل الزيارات بين الباحثين والطلبة وكل ما يتعلق في الشأن التعليمي لاسيما التعليم العالي".
من جانبه اكد الوزير المصري في تصريح مماثل ل(كونا) حرص مصر والكويت على التعاون في كافة المجالات لاسميا مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.
وقال عبدالغفار ان اللقاء تناول افاق التعاون بشكل كبير من ضمنها التعاون في مجال حل مشاكل الطلاب الوافدين الكويت لمصر وتذليل مايوجهم من صعاب.
واشار الى وجود خطة طموحة في مجال تبادل البحث العلمي بين مصر والكويت بما من شأنها انتاج ابحاث علمية تفيد خطة التنمية في الدولتين.(النهاية) م ف م / ع ف ف / ا م م