A+ A-

مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان تؤكد عمق وتجذر العلاقات الكويتية البحرينية

مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الانسان السفيرة الشيخة جواهر ابراهيم الصباح
مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الانسان السفيرة الشيخة جواهر ابراهيم الصباح
المنامة - 10 - 5 (كونا) -- اشادت مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الانسان السفيرة الشيخة جواهر ابراهيم الصباح اليوم الجمعة بالعلاقات الاخوية والتاريخية الوطيدة والمتجذرة التي تجمع دولة الكويت ومملكة البحرين الشقيقة.
جاء ذلك في تصريح للشيخة جواهر الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة ختام زيارتها الى مملكة البحرين والوفد المرافق لها والمكون من عدد من الجهات الحكومية المعنيين بحقوق الانسان ووزارة العدل والنيابة العامة ووزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة.
وقالت الشيخة جواهر ان هذه الزيارة تأتي في اطار تعزيز العلاقات الاخوية التاريخية الراسخة بين قيادتي البلدي الشقيقين وتوسيعا لافاق التعاون المشترك وسبل تطويره في مختلف المجالات تنفيذا للتوجيهات الحكيمة لحضرة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح واخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظهما الله ورعاهما.
واوضحت ان الزيارة جاءت بالتنسيق مع مدير عام الشؤون القانونية وحقوق الانسان في وزارة خارجية مملكة البحرين السفير الدكتور يوسف بوجيري ورئيس قطاع شؤون حقوق الانسان السفيرة الدكتورة أروى السيد بهدف تعزيز سبل التعاون في مجال حقوق الانسان بصورة أشمل.
واشارت الى انها اجرت سلسلة من اللقاءات المثمرة مع عدد من المسؤولين في المملكة وهم وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء ونائب رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان الشيخ عيسى بن علي ال خليفة والنائب العام الدكتور علي البوعينين ومدير عام الادارة العامة لتنفيذ الاحكام والعقوبات البديلة الشيخ خالد بن راشد ال خليفة.
كما التقت ايضا الأمين العام للأمانة العامة للتظلمات رئيس مفوضية السجناء والمحتجزين غادة حبيب ورئيس لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والتوقيف الدكتور مال الله الحمادي ورئيس وحدة التحقيق الخاصة محمد الهزاع ورئيس هيئة تنظيم سوق العمل نبراس محمد.
واوضحت ان اللقاءات تناولت تبادل الخبرات ووجهات النظر بين البلدين في العديد من مجالات حقوق الانسان كتمكين المرأة ودعم حقوق الطفل ومكافحة الاتجار بالاشخاص فضلا عن اطلاعها على قصص نجاح وتجارب البحرين في هذا المجال.
ونوهت بما حققته مملكة البحرين من انجازات في حقوق الانسان والارتقاء بها لاسيما ما تميزت به من خطة وطنية شاملة ومتكاملة في هذا المجال وتحقيقها نسبة كبيرة من أهدافها المنشودة منذ اطلاقها في العام 2022.
وقالت ان مملكة البحرين تعد نموذجا يحتذى به في مجال مكافحة الاتجار بالاشخاص وذلك من خلال اهتمام كافة مؤسسات المملكة بهذا الملف علاوة عن انجازاتها بنظام العقوبات البديلة والسجن المفتوح. (النهاية) خ ن ع / ف ا س