A+ A-

قائد (يونيفيل) : وجودنا في لبنان دليل واضح على التزام الامم المتحدة بدعمه

القائد العام لقوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) اللواء مايكل بيري
القائد العام لقوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) اللواء مايكل بيري
بيروت - 20 - 3 (كونا) -- قال القائد العام لقوة الامم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) اللواء مايكل بيري اليوم الاثنين ان وجود القوات الدولية المستمر في جنوب لبنان "دليل واضح على التزام الامم المتحدة ودعمها المستمر للبنان وشعبه".
وذكرت (يونيفيل) في بيان ان كلام بيري جاء خلال احتفال اقامته (يونيفيل) بالذكرى ال39 لتأسيسها في مقرها العام في منطقة (الناقورة) بجنوب لبنان.
واعتبر بيري ان القوات الدولية ساعدت منذ العام 2006 الحكومة اللبنانية على بسط سلطتها في جنوب لبنان كما استطاعت تأمين بيئة آمنة وسليمة للمدنيين وساعدت في تنمية المجتمع المدني في منطقة الجنوب.
واضاف ان التعاون الوثيق بين (يونيفيل) والجيش اللبناني "اوجد بيئة مؤاتية للتنمية الاقتصادية والاستثمار والانشطة والتي من شأنها مع مرور الوقت تسهيل النمو الاقتصادي للاجيال القادمة في جنوب لبنان".
يذكر ان (يوينفيل) انشئت بقرار من مجلس الامن الدولي في عام 1978 بعد اجتياح اسرائيل لجنوب لبنان كما تم تعزيز قدراتها ومهامها بموجب قرار مجلس الامن رقم 1701 الذي انهى الحرب الاسرائيلية على لبنان عام 2006.
وتضم القوات الدولية التي تنتشر في المنطقة بين (نهر الليطاني) اللبناني والحدود مع الاراضي الفلسطينية المحتلة حوالي 11 الف جنديا من 40 دولة مختلفة وتعتبر من اكبر مهمات دعم حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في العالم.(النهاية) و س م / ط ب