الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
  
مجلس الامن الدولي يدين إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا متوسط المدى      (الاستثمار) الكويتية تنفي تكبدها خسائر ب6 مليارات دولار امريكي      الرئيس الايراني: لا نستأذن احدا لاختبار صواريخنا      (التربية) الكويتية: حرمان 40 حالة من اداء اختبارات الثانوية في يومها السادس      (المالية) الكويتية: ارتفاع الايرادات الضريبية 56 في المئة خلال (2016-2017)      (الداخلية) الكويتية: تعديل اوقات منع سير الشاحنات خلال شهر رمضان المبارك      (الداخلية) الكويتية: الافراج عن الموقوفين انضباطيا بمناسبة شهر رمضان      انتقائية على شركات تشغيلية وأسهم مجموعات وراء ارتفاع بورصة الكويت      وزير التربية الكويتي: المحافظة على البيئة البحرية ضرورة لضمان استدامتها      سعر سلة خامات (اوبك) يستقر عند 87ر50 دولار للبرميل
  إقتصاد
بورصة الكويت: اتفاقية مع (المعلومات المدنية) لتوفير التوقيع الالكتروني
20/03/2017 | LOC14:53
11:53 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
الكويت – 20 – 3 (كونا) -- اعلنت شركة بورصة الكويت اليوم الاثنين توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لتوفير خدمة التوقيع الالكتروني الجديدة التي تعد بمثابة نظام توثيق للمعلومات المتوفرة عن الشركات المدرجة عبر نظام الافصاح الآلي.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت خالد الخالد في مؤتمر صحافي ان البورصة وفرت نظاما حديثا للافصاح الآلي للشركات المدرجة ضمن استراتيجية شاملة تعتمد منصة للمعلومات الدقيقة والحديثة التي تخص التطورات المتعلقة بهذه الشركات.
وأضاف الخالد ان البورصة اختارت (لمعلومات المدنية) كشريك يمكنه ان يقوم بمصادقة مضمونة للهوية لاسيما انها الجهة الوحيدة المسؤولة عن اصدار الهوية المدنية لكل المقيمين في دولة الكويت ما يؤهل البورصة لتطبيق خدمة الافصاح الآلي بالشكل المطلوب.
وأوضح انه "عندما اطلقنا نظام الافصاح الآلي للشركات المدرجة كان هدفنا الرئيس هو التأكيد على اهمية تزويد كل الاطراف ذات الصلة بمعلومات تتسم بالمصداقية والشفافية وبشكل سهل ومتاح".
وأفاد ان بورصة الكويت حرصت من هذا المنطلق على الحفاظ على توفير بوابة معلومات آمنة وموثقة ما دفعها للشراكة مع (المعلومات المدنية) لتوفير خدمة التوقيع الالكتروني ما يضع على عاتق الشركات المدرجة ضرورة تحميل اي اخبار حول اعلانات الافصاح والملفات الخاصة بها والقوائم المالية وتحديثها بشكل دائم.
وأكد سعي بورصة الكويت نحو بناء شراكات من شأنها دعم رؤيها واستراتيجيتها على المدى الطويل اضافة الى دعم اهدافها التشغيلية اليومية.
وذكر الخالد ان خدمة التوقيع الالكتروني المقدمة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية تستلزم حضور الممثلين المفوضين من الشركات المدرجة في بورصة الكويت الى احدى مكاتب الهيئة العامة للمعلومات المدنية لاصدار التوقيع الالكتروني.
من جهته قال المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي ان هذا التعاون يعد خطوة استراتيجية تثري التعاون بين القطاعين العام والخاص في مجال الربط الالكتروني.
وأضاف العسعوسي ان الاتفاقية تهدف الى تطوير نوعية الخدمات عبر تسهيل الاجراءات وتوفير الوقت والجهد لاتمامها لافتا الى الحرص على خدمة القطاعين الخاص والعام عبر تبسيط العمليات وتوثيقها وتعزيز الامن بما يصب في مصلحتهما فضلا عن تعزيز الثقة في مصداقية المعلومات التي توفرها بورصة الكويت.
وأوضح ان هيئة العامة للمعلومات المدنية سيكون لها مقر دائم للتوقيع الالكتروني في بورصة الكويت بهدفة تأدية عملها كجهة قانونية مخولة بتوفير الخدمة ذات الصلة. (النهاية) م ك ع / ه ث / م ص ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait Vision


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الاسبوعي
2.   اسبانيا تستضيف مؤتمر دولي حول ضحايا العنف العرقي والديني بمشاركة كويتية
3.   السفارة الألمانية في الكويت تفتتح معرضا جوالا عن تحول الطاقة
4.   انتقائية على شركات تشغيلية وأسهم مجموعات وراء ارتفاع بورصة الكويت
5.   الكويت تشارك في فعاليات معرض الثقافات الصديقة الرابع في المكسيك
6.   (المالية) الكويتية: ارتفاع الايرادات الضريبية 56 في المئة خلال (2016-2017)
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS