A+ A-

السياحة القطرية تشهد حركة كبيرة خلال مهرجان التسوق لهذا العام

الدوحة - 21 - 2 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة للسياحة القطرية اليوم الثلاثاء انه كان لمهرجان قطر للتسوق 2017 تأثير مباشر وايجابي كبير على السياحة في البلاد.
وقالت مديرة المهرجانات والفعاليات السياحية في الهيئة مشاعل شهبيك خلال حفل اختتام المهرجان ان التأثير المباشر للمهرجان لهذا العام يقدر بنحو 6ر1 مليار ريال (440 مليون دولار) ما يمثل أكثر من ضعف ما ساهم به مهرجان صيف قطر في اغسطس 2016 والذي قدرت تأثيراته ب639 مليون ريال.
واضافت شهبيك ان الفترة التي تزامنت مع مهرجان قطر للتسوق شهدت زيادة في عدد الزوار القادمين الى الدولة بنسبة 8ر16 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث بلغ معدل الاشغال الفندقي في قطاع الضيافة نسبة 5ر70 بالمئة.
واوضحت ان النمو المذكور تعزز من خلال العروض الترويجية والانشطة الترفيهية والفعاليات التي صاحبت المهرجان اضافة الى المهرجانات الجذابة الاخرى التي اقيمت في ذات الفترة مثل مهرجان ربيع سوق واقف ومهرجان سوق الوكرة وغير ذلك.
وذكرت انه خلال فترة المهرجان تم تسجيل نمو كبير في اعداد الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي حيث بلغ اجمالي الزوار من الخليجيين 513ر188 الف زائر خلال الفترة من السابع من يناير الماضي وحتى السابع من فبراير الجاري ما يمثل زيادة بنسبة 23 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وكانت فعاليات مهرجان قطر للتسوق تواصلت على مدى شهر كامل بداية من السابع من يناير الماضي وحتى السابع من فبراير وتوزعت على 10 مواقع حظي فيها اهل قطر وزوارها بعروض التسوق الترويجية على اشهر العلامات التجارية واستمتعوا بالانشطة الخارجية وعروض الترفيه الحي والازياء والعروض الموسيقية والحفلات الغنائية وفصول الكوميديا. (النهاية) ن ن د / ر ج