A+ A-

الاخبار الرئيسية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ليوم الاثنين الموافق 20 فبراير 2017

الاخبار الرئيسية لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ليوم الاثنين الموافق 20 فبراير 2017

أخبار محلية:

   مسقط - صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه يبدأ زيارة رسمية إلى سلطنة عمان يجري سموه خلالها مباحثات رسمية مع أخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

   المنامة - رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم يواصل زيارته الى مملكة البحرين حيث يلتقي خلالها كبار المسؤولين البحرينيين ويبحث آخر التطورات والمستجدات في المنطقة.

   الكويت - رئيسة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الدكتورة حنان حمدان تقول إن دولة الكويت أثبتت على مدار الأعوام الماضية التزامها بمعالجة العواقب الإنسانية للأزمة السورية ولم تتوان يوما في مساعدة اللاجئين السوريين. (لقاء من أروى الوقيان - تم بثه الساعة 31ر10 بالتوقيت المحلي - 31ر07 جمت)

   الكويت - المدير العام لمكتب الإنماء الاجتماعي بالوكالة الدكتورة وفاء العرادي تشدد على الجهود الحثيثة التي يعمل المكتب على تحقيقها بغية تحقيق ما يتعلق بمفاهيم الأمن النفسي والاجتماعي للمواطنين كافة. (لقاء من جمال يلي - تم بثه الساعة 28ر10 بالتوقيت المحلي - 28ر07 جمت)

   الكويت - الملتقى الإعلامي العربي يفتتح مكتبة الدكتورة سعاد الصباح رائدة المرأة العربية لعرض مجموعة من الكتب والمقتنيات الخاصة بها تخليدا لمسيرتها لاسيما نيلها أخيرا جائزة المرأة العربية لعام 2016 نظير دورها البارز في تعزيز وضع المرأة العربية وخدمة الثقافة وفنون اللغة

   الكويت - وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ترعى ملتقى (قلوبنا تسمعكم) الذي ينظمه معهد المرأة للتنمية والسلام بمشاركة محلية وعربية ودولية ويناقش قضايا المرأة العربية الصماء وسبل تمكينها وإكسابها المهارات اللازمة.

   الكويت - قطاع المشاريع الخاصة وإدارة المخطط الهيكلي للدولة ببلدية الكويت المكلف التصميم والإشراف على تطوير مشروع شارع سالم المبارك في منطقة السالمية يؤكد أن المشروع سيكون محط الأنظار المحلية والعالمية. (لقاء من سعود سلطان - تم بثه الساعة 48ر10 بالتوقيت المحلي - 48ر7 جمت)


   أخبار اقتصادية

   الكويت - وحدة (البيفا) في وزارة المالية الخاصة ببرامج المعايير الدولية لتقييم أداء الإنفاق الحكومي تقيم مؤتمرا متخصصا برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية أنس الصالح يعنى باستخدام الوزارة الإطار الخاص بتقييم وقياس أداء الانفاق الحكومي والمساءلة المالية الذي يتماشى مع توجه الكويت نحو إصلاح ادارة المالية العامة.

   الكويت - الهيئة العامة للصناعة تعلن بدء برنامج جائزة المصانع المتميزة لعام 2017 التي تعتبر الجائزة الأهم في الكويت التي تمنح للمنشآت الصناعية وذلك ضمن مساعي الهيئة الى النهوض بمستوى القطاع وتشجيعه. (لقاء من سالم المذن يبث حوالي الساعة 00ر12 بالتوقيت المحلي - 00ر09 جمت)


   أخبار دولية:

   الدوحة - المؤتمر الدولي حول مقاربات حقوق الانسان في مواجهة حالات الصراع في المنطقة العربية ينطلق في الدوحة تحت رعاية رئيس الوزراء القطري.

   تونس - وزراء خارجية تونس ومصر والجزائر يلتقون الرئيس التونسي للاعلان عن نتائج المحادثات الثلاثية حول مبادرة حل الازمة الليبية.

   طهران - الحرس الثوري الايراني يبدا مناورات عسكرية التي أطلق عليها (الرسول الاعظم 11) في مناطق وسط وشمال شرق إيران باستخدام الصواريخ.

   جنيف - انطلاق جولات مباحثات تشاورية بين من سيحضر من الأطراف المدعوة للمشاركة في المباحثات السورية-السورية.

   برلين ـ بدء محاكمة لاجئ سوري شاب بتهمة الاعداد لتنفيذ هجوم ارهابي في ألمانيا.

   بروكسل - نائب رئيس الولايات المتحدة يجري محادثات مع مسؤولين الناتو والاتحاد الأوروبي حول عدة قضايا بما فيها العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة ومستقبل حلف شمال الاطلسي والتطورات في منطقة الشرق الأوسط.

   نيودلهي - سفارة دولة الكويت في نيودلهي تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى ال56 لليوم الوطني والذكرى ال26 لليوم التحرير.



   رؤساء النشرات:

   مريم الوقيان (00ر14 - 00ر20 بالتوقيت المحلي - 00ر11 - 00ر17 بتوقيت غرينيتش).
   تميم ابوحمود (00ر14 - 00ر20 بالتوقيت المحلي - 00ر11 - 00ر17 بتوقيت غرينيتش).

   الهاتف: 22271839 965+ (النشرة المحلية).
           24836577 965+ (النشرة الدولية).(النهاية)