A+ A-

دولة الكويت توزع 1500 مدفأة نفطية على النازحين العراقيين بأربيل

جانب من عملية توزيع المدافىء على النازحين العراقيين
جانب من عملية توزيع المدافىء على النازحين العراقيين
اربيل - 6 - 2 (كونا) -- قامت دولة الكويت اليوم الاثنين بتوزيع 1500 مدفأة نفطية على النازحين العراقيين من الموصل والمقيمين خارج المخيمات بمدنية اربيل شمالي العراق.
وقال القنصل العام لدولة الكويت الدكتور عمر الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه انطلاقا من الحملة التي بدأتها الكويت لتوفير وسائل التدفئة للنازحين العراقيين قامت القنصلية الكويتية وبالتنسيق مع منظمة (روناهي) الخيرية بتوزيع المدافئ النفطية على النازحين من الموصل واطرافها وقضاء بيجي والمقيمين في مدينة اربيل.
واضاف ان هذه المساعدات الانسانية تأتي في سياق المبادرات الانسانية لدولة الكويت للتخفيف من معاناة النازحين واللاجئين اينما وجدوا.
واضاف الكندري ان المساعدات الكويتية المختلفة والمقدمة من قبل المنظمات الانسانية الكويتية ولاسيما الجمعية الكويتية للاغاثة ستستمر لتلبي احتياجات النازحين والمحتاجين في العراق وخاصة في اقليم كردستان العراق.
وقال ان لدى القنصلية الكويتية في اربيل برنامجا اغاثيا شاملا وواسعا في العديد من المجالات وخاصة الطبية والتربوية منها بغية شمول اكبر عدد ممكن من النازحين بالمساعدات المقدمة من قبل دولة الكويت.
من جانبه اشاد ممثل منظمة (روناهي) الخيرية مهدي يوسف بالجهود الاغاثية التي تقوم بها دولة الكويت من خلال المنظمات الانسانية الكويتية وباشراف من القنصلية الكويتية في اربيل.
وقال يوسف في تصريح مماثل ل(كونا) ان تلك المساعدات ساهمت بشكل كبير في تلبية حاجة النازحين العراقيين من الموصل والتخفيف من معاناتهم لاسيما خلال فصل الشتاء.
واعرب عن خالص شكره وتقديره لدولة الكويت لتقديمها شتى انواع المساعدات الاغاثية للنازحين العراقيين داعيا في الوقت ذاته الى الاستمرار في تقديم مثل هذه المساعدات.
يذكر ان دولة الكويت نفذت قبل ايام اوسع حملة لتوزيع وسائل التدفئة شملت عددا كبيرا من المخيمات في اربيل وكركوك والسليمانية حيث تم توزيع 10200 مدفأة نفطية اضافة الى 6000 بطانية على النازحين العراقيين. (النهاية) ص ب ر / م ع ب