A+ A-

نائب الرئيس الإندونيسي: سياسة الرئيس ترامب قد تثير الشكوك تجاه المسلمين

كوالالمبور - 31 - 1 (كونا) -- قال نائب الرئيس الإندونيسي يوسف كالا اليوم الثلاثاء ان "سياسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن الهجرة يمكن أن تثير الشكوك تجاه المسلمين" على الرغم من أن اندونيسيا لم تذكر ضمن قائمة الدول التي منعها مؤقتا من دخول الولايات المتحدة.
ونقل موقع (ديتيك دوت كوم) الإندونيسي عن كالا قوله "لن تؤثر السياسة علينا بشكل مباشر كثيرا لكن من الممكن أن تثير الشك خاصة تجاه المسلمين".
ومن جهتها اعربت وزيرة الخارجية الاندونيسية رتنو مارسودي في تصريح صحفي عن حزن بلادها لقرار الرئيس الامريكي مؤكدة ان الاندونيسيين لم يواجهوا حتى الان مشكلات في استخراج دخول الى الولايات الامتحدة.
ودعت سفارة إندونيسيا في واشنطن عبر موقعها الإلكتروني مئات الآلاف من رعايا بلادها في الولايات المتحدة إلى الهدوء وتوخي الحذر تجاه القرارات الأخيرة.
يذكر ان ترامب وقع يوم الجمعة الماضي مرسوما يعلق استقبال اللاجئين في الولايات المتحدة ويفرض حظرا على دخول المهاجرين من سوريا لفترة زمنية غير محددة ويمنع منح تأشيرات الدخول لجميع المواطنين من سبع دول مسلمة هي إيران وسوريا والعراق وليبيا والصومال والسودان واليمن.
واعتبر ترامب أن هذه الخطوة ستساعد على حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية مشيرا الى أن إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين. (النهاية) ع ا ب / ش م ع