A+ A-

الرئيس اللبناني يعرب عن تهانيه لسمو الأمير بالذكرى ال11 لتوليه مقاليد الحكم

الكويت - 29 - 1 (كونا) -- أعرب الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اليوم الأحد عن خالص التهنئة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة الذكرى ال11 لتولي سموه مقاليد الحكم.
ونقلت صحيفة (النهار) الكويتية عن الرئيس اللبناني قوله في رسالة خصها بالصحيفة "إن الشعب الكويتي الشقيق يعيش اليوم فرحة عارمة في الذكرى ال11 لتولي سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد سلطاته الدستورية وهو يشاهد بعد هذه السنوات أن الثقة التي أولاها لسمو الأمير كانت في محلها وأبقت الكويت على مسار الازدهار والرفعة والتقدم".
وأضاف الرئيس عون أن العقد الأخير من الزمن حفل بالكثير من التطورات المتسارعة وعاشت منطقة الشرق الأوسط ككل مرحلة مصيرية وكان سمو الأمير أحد الذين أدوا دورا محوريا في تقريب وجهات النظر بين الدول العربية للمحافظة على التضامن والوحدة العربيين لعلمه ان الانقسام يحمل تداعيات خطيرة على الجميع.
وذكر أن لبنان "الذي دعم الكويت في المرحلة السوداء التي مرت به يستذكر بامتنان وقوفها أيضا إلى جانبه في المحافل الإقليمية والدولية دعما لحقوقه وصونا لاستقلاله وهو يشدد اليوم على رغبته في تعزيز العلاقات المتينة التي تربط البلدين لما فيه مصلحة الشعبين اللبناني والكويتي".
وخلص الرئيس اللبناني الى القول "أدام الله سمو الأمير وأمده بموفور الصحة والعافية لقيادة الكويت وشعبها نحو المزيد من الاستقرار والنجاح". (النهاية) ت ب