A+ A-

رئيس برلمان العراق يدعو إلى تشكيل مجلس أعلى للحوار الوطني

بغداد - 14 - 1 (كونا ) -- دعا رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري اليوم السبت الى تشكيل مجلس اعلى للحوار الوطني يضع على عاتقه الاشراف على ملتقيات الحوار في بلاده وتسجيل المنجز فيها وتحويله الى مدونة عليا نهائية يتم تسميتها ب(وثيقة الحوار الوطني الشاملة).
جاء ذلك في كلمته خلال مؤتمر حوار بغداد التي قال فيها انه "تم عقد العديد من الحوارات والمؤتمرات وتبادل الاراء حول المشكلات العراقية بدون وضع جدول واضح لما تم انجازه والتفاهم عليه وادراجه ضمن خارطة طريق واضحة".
وحول رؤيته لمرحلة ما بعد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قال الجبوري ان دعم اللامركزية هو من اهم الضرورات اللازمة للمرحلة المقبلة موضحا ان ذلك سيتم من خلال نظام الاقاليم على مستوى المحافظات حصرا دون ان يكون لسكان هذه المناطق تأثير على شكلها.
واكد اهمية بث روح التسامح والتعايش السلمي في المرحلة المقبلة "التي تتطلب وحدة وانسجاما وطنيا عاليا بين ابناء الشعب العراقي".
يذكر ان مؤتمر حوار بغداد ينعقد بحضور عدد من النواب والاعلاميين من دول الجوار العراقي ومصر ولبنان الى جانب عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية العراقية. (النهاية) ع ح ه / م خ