A+ A-

ترامب: التقارير الاستخباراتية حول التدخل الروسي في الانتخابات "مثيرة للسخرية"

واشنطن - 11 - 12 (كونا) -- قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب اليوم الاحد ان ما أثير عن توصل وكالة الاستخبارات المركزية (سي.آي.إيه) بأن روسيا تدخلت لمساعدته على هزيمة المرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون "أمر مثير للسخرية".
جاء ذلك في مقابلة مسجلة بثتها قناة (فوكس نيوز) ردا على تقارير نقلتها صحيفة (واشنطن بوست) الامريكية أمس الأول الجمعة عبر تحقيق سري مفاده ان روسيا تدخلت في انتخابات الرئاسة الامريكية لتمكين دونالد ترامب من الفوز فيها.
وأضاف ترامب "أعتقد أنه أمر مثير للسخرية.. اعتقد أنها مجرد عذر آخر.. أنا لا أصدق ذلك".
وذكر "ليس لديهم أي فكرة إذا كانت روسيا أو الصين أو شخص ما. ويمكن أن يكون شخص ما يجلس على السرير.. أعني أنهم (سي.آي.ايه) ليس لديهم أي فكرة".
وقال ترامب انه يعتقد ان الديمقراطيين يثيرون هذه القصة "لأنهم عانوا واحدة من أكبر الهزائم في تاريخ السياسة في هذا البلد".
وفي اشارة الى مسؤولين في المخابرات الأمريكية قال ترامب "نحن ذاهبون لإجراء تغييرات كما تعلمون في المناصب العليا.. أعني أننا سيكون لدينا أناسا مختلفين".
وكانت مجموعة من أربعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي من الحزبين - اثنان من كل حزب سياسي - دعت اليوم الأحد إلى إجراء تحقيق في ما توصلت إليه وكالات الاستخبارات الامريكية بأن القرصنة الروسية هدفت الى المساعدة في فوز الرئيس المنتخب دونالد ترامب بالانتخابات. (النهاية) ر م / م م ج