A+ A-

هيئة التطبيقي الكويتية تنظم مؤتمرا عالميا عن الاقتصاد المعرفي نوفمبر المقبل

مدير مركز الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في الهيئة وعضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة التنظيمية للدعم الفني للمؤتمر الدكتور جاسم الاستاد
مدير مركز الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في الهيئة وعضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة التنظيمية للدعم الفني للمؤتمر الدكتور جاسم الاستاد
الكويت - 28 - 10 (كونا) -- أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب في الكويت انها ستنظم مؤتمرا عالميا عن الاقتصاد المعرفي بعنوان (التوجه العالمي) بين 14 و17 نوفمبر المقبل بهدف تعزيز دور المعرفة في جميع المجالات وبث روح المبادرة والابتكار.
وقالت مديرة المكتب الفني للمدير العام للهيئة وعضو اللجنة العليا للمؤتمر الدكتورة مها عقيل في تصريح صحفي اليوم الجمعة ان المؤتمر يستهدف تعزيز دور الاقتصاد المعرفي في بناء مستقبل أفضل في الكويت تحت شعار (الطريق الى التميز).
وذكرت ان المؤتمر سيركز على الاقتصاد المعرفي للحاجة الملحة في عصرنا لمواكبة المجتمعات المعرفية واستثمار رأس المال الفكري الذي يعتمد على تطبيق المعرفة في جميع المجالات وبث روح المبادرة والابتكار ورفع مستويات التعليم والمهارات.
واضافت ان المؤتمر الذي يرعاه وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى وتدعمه مؤسسة الكويت للتقدم العلمي يتخلله محاضرات وحلقات نقاشية وورش عمل ودورات عدة بحضور كوكبة من الخبراء من جامعات عالمية عريقة.
من جهته قال مدير مركز الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في الهيئة وعضو اللجنة العليا ورئيس اللجنة التنظيمية للدعم الفني للمؤتمر الدكتور جاسم الاستاد ان الهيئة خطت خطوات كبيرة في إدارة المعرفة من خلال وضعها كهدف أساسي في خطتها الاستراتيجية للميكنة مضيفا انه من هنا جاءت فكرة اطلاق المؤتمر .
وذكر ان المؤتمر يعتمد اعتمادا كليا على تطبيق واستثمار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتطوير العمل في جميع المجالات بما فيها العمل الإداري والأكاديمي.
واوضح ان هيئة التطبيقي حققت خطوات متقدمة في تطوير المشاريع الاستراتيجية مما مكنها من الفوز بجائزة الشرق الأوسط 21 للحكومة والمدن الذكية عن تميز أنظمة وخدمات التعليم الذكي وهو ما وضع الهيئة في مصاف الهيئات التعليمية المتميزة في مجال تكنولوجيا المعلومات.( النهاية) ا س ع / ع ب د