A+ A-

بورصة الكويت ترتفع لليوم الثاني وسط زخم شرائئ على أسهم التشغيلية

بورصة الكويت
بورصة الكويت
(خبر موسع) الكويت - 26 - 10 (كونا) -- انهت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الاربعاء على ارتفاع لليوم الثاني على التوالي بسبب استمرار عمليات الزخم الشرائي على أسهم تشغيلية تابعة لمجموعات استثمارية ما انعكس إيجابا على المؤشرات الرئيسية الثلاثة.
ولعبت التداولات على سهم شركة (زين) دورا قياديا انعكس على مؤشر القيمة النقدية المتداولة التي بلغت نحو 34 مليون دينار وهو مستوى قياسي كبير لم تبلغه منذ بداية العام الحالي.
وسجلت المؤشرات الرئيسية الثلاثة التي اغلقت في المنطقة الخضراء ارقاما جديدة لم تحققها خلال 2016 وذلك نتيجة زيادة عميليات الشراء من جانب الكثير من المحافظ الكبيرة والصناديق الاستثمارية.
وبالنظر الى حجم السيولة التي خلصت بها الجلسة والناجمة بصورة مباشرة عن التداولات بشكل عام ومكونات أسهم مؤشر (كويت 15) وفي مقدمتها اسهم مصرفية وخدماتية في مجال الاتصالات علاوة على شركات نشطة في قطاعي الخدمات المالية والعقار.
ونالت الضغوطات البيعية من شرائح كثيرة من عموم الاسهم بعمليات جني الأرباح مثل شركات (خليج ز) و(ايكاروس) و(العقارية) و(اكتتاب) و(كابلات).
وانشغل بعض المتعاملين بافصاحات الشركات المدرجة ومنها افصاح ل(مواشي) وتعقيب ل(الوطني) فضلا عن نتائج الاعمال المالية لشركة (ياكو) الطبية عن فترة الربع الثالث من 2016.
وشهدت مجريات حركة السوق خلال الجلسة نشاطا على نحو 51 شركة شهدت ارتفاعا على عكس 41 شركة شهدت انخفاضات ضمن 125 شركة تمت المتاجرة بها.
يذكر أن المؤشر السعري للبورصة اقفل مرتفعا 6ر14 نقطة ليبلغ مستوى 5403 نقطة وليحقق قيمة نقدية بلغت نحو 9ر33 مليون دينار من خلال 9ر167 مليون سهم تمت عبر 4183 صفقة نقدية. (النهاية) م ك ع / ه ث / ا ع س