A+ A-

البيت الابيض: مزاعم اليمين بالتزوير في الانتخابات لا تحتمل التدقيق

واشنطن - 20 - 10 (كونا) - قال نائب المتحدث باسم البيت الأبيض الامريكي إريك شولتز اليوم الخميس ان أي تحقيق جدي في مزاعم مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب بشأن احتمال تزوير الانتخابات الرئاسية المقبلة لا تحتمل التدقيق.
وأضاف شولتز خلال مؤتمر صحفي على متن الطائرة الرئاسية "ليس هناك الكثير من الأدلة على مزاعم بعض اليمين باحتمال تزوير الانتخابات على نطاق واسع".
وخلال المناظرة الاخيرة مع المرشحة الديمقراطية للرئاسة الامريكية هيلاري كلينتون مساء أمس الاربعاء رفض ترامب القول ما اذا كان سيقبل نتيجة الانتخابات الرئاسية اذا خسر أمام كلينتون.
وردا على ذلك أشار شولتز اليوم الخميس إلى أن الرئيس باراك أوباما قال انه "اذا اختار هذا البلد انتخاب السيد ترامب فانه (اوباما) سيقوم بنقل السلطة سلميا موضحا أنه سوف يرافقه إلى مبنى الكابيتول (مقر الكونغرس).
وأضاف "ولكن هذا في مصلحة أمتنا حيث إنه ينسجم مع مئات السنين من التقاليد".
وكان ترامب قال في وقت سابق اليوم الخميس انه سيقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية المقررة في الثامن من شهر نوفمبر المقبل في حال فوزه.
وقال ترامب خلال تجمع انتخابي بمدينة ديلاوير في ولاية أوهايو "إذا فزت فإنني أعد وأتعهد أمام ناخبي ومؤيدي وأمام كل الشعب الامريكي بأنني سأقبل تماما نتائج هذه الانتخابات الرئاسية الكبيرة والتاريخية".
يذكر أن ترامب كان قد رفض خلال المناظرة التعهد سلفا بقبول نتيجة الانتخابات الرئاسية مبقيا الناخبين الامريكيين في "حالة تشويق".
واثارت اجابة ترامب غضب كلينتون واصفة تصريح منافسها بأنه "مروع" ويحط من قدر الديمقراطية الامريكية التي تقوم على تقليد عريق هو الانتقال السلمي للسلطة عبر اعتراف المرشح الخاسر بفوز منافسه. (النهاية) رم / م م ج