A+ A-

قوات البيشمركة والجيش العراقي يواصلان التقدم شمال وجنوب الموصل

قوات البيشمركة والجيش العراقي يواصلان التقدم شمال وجنوب الموصل
قوات البيشمركة والجيش العراقي يواصلان التقدم شمال وجنوب الموصل
اربيل - 20 - 10 (كونا) -- بدأت قوات البيشمركة اليوم الخميس هجوما بريا واسعا على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من ثلاثة محاور في شمال الموصل وشرقها في اليوم الرابع للهجوم الواسع الذي تشارك فيه البيشمركة والتحالف الدولي لاستعادة المدينة من قبضة (داعش).
وقالت القيادة العامة لقوات البيشمركة في بيان ان قواتها شنت صباح اليوم هجوما واسعا في مناطق شمال وشمال شرق الموصل كجزء من مراحل تطهير محافظة نينوى من قبضة (داعش).
واضاف البيان ان العملية العسكرية تشمل ثلاثة محاور لتضييق الخناق على (داعش) والسيطرة على المناطق الاستراتيجية والمهمة من محافظة الموصل.
ومن ناحيتها قالت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في العراق في بيان ان الشرطة الاتحادية حررت ضمن محور القيارة سبع قرى من داعش هي البيجوانية والبيجوانية الثالثة والدرج والبكر الأولى والثانية والمنكوبة والرفلة.
وتسعى قوات البيشمركة بمشاركة القوات العراقية الى تطويق الموصل من جهة الشمال والشرق والجنوب الشرقي تمهيدا لعملية اقتحامها.
وانطلقت يوم الاثنين الماضي العملية العسكرية لتحرير مدينة الموصل ثاني أكبر المدن العراقية من قبضة ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) ويقف الجيش العراقي على رأس قوة مشتركة يبلغ تعدادها نحو 65 ألف مقاتل.(النهاية) ص ب ر / خ ن ع