A+ A-

لجنة فنية خليجية لنظام الحماية التأمينية تختتم أعمالها بالكويت

الكويت - 30 - 9 (كونا) -- اختتمت اللجنة الفنية الدائمة لنظام مد الحماية التأمينية اجتماعها ال38 امس الخميس بمشاركة ممثلين من أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون الخليجي وممثلين من الأمانة العامة للمجلس.
وقالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بيان صحافي اليوم الجمعة خصت بنشره وكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المشاركين من دول الخليج ناقشوا خلال الاجتماع موضوعات عدة تصب في تحقيق الحماية التأمينية للمواطنين الخليجيين العاملين بإحدى دول المجلس في غير دولهم من ضمنها تفعيل دور جهاز مقر العمل عبر تطوير الخدمات المقدمة لأصحاب الأعمال وإلزامهم بسداد الاشتراكات.
واضافت المؤسسة ان المشاركين بحثوا تطبيقات نظم مد الحماية التأمينية وإضافة آليات جديدة تساعد على تطوير هذه النظم ودراسة المعوقات التي تعترض النظام والسعي لإزالتها.
واوضحت ان الاجتماع ناقش مقترح تأهيل مدربين من منسوبي أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول المجلس وإعداد حقائب تدريبية في مجال التأمين الاجتماعي بهدف تنمية أداء منسوبي تلك الأجهزة إضافة إلى الحملة الإعلامية المتمثلة في إعداد مقطع إعلامي مصور لنشره في وسائل الإعلام المتاحة لتوعية المستهدفين من نظام مد الحماية التأمينية.
وذكرت المؤسسة ان هذا الاجتماع يأتي تمهيدا لاجتماع رؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الذي سيعقد في المملكة العربية السعودية بداية شهر نوفمبر المقبل. (النهاية) ز ا ك / ي س ع