A+ A-

(امانة مجلس التخطيط) الكويتي: خطة التنمية لم تغفل الجانب البيئي

الامين المساعد لشؤون التخطيط في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري
الامين المساعد لشؤون التخطيط في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري
الكويت – 27 – 8 (كونا) -- أكد الامين المساعد لشؤون التخطيط في الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية طلال الشمري اليوم السبت ان خطة التنمية لدولة الكويت لم تغفل الجانب البيئي وفق ركائز محددة وبرامج وسياسات ومشروعات تحقق تلك الاهداف.
جاء ذلك ضمن مشاركة للشمري في الحلقة النقاشية التي نظمها برنامج الأمم المتحدة الانمائي بالتعاون مع فريق الأمم المتحدة القطري حول (الاستدامة البيئية) عن طريق أهداف التنمية المستدامة في إطار تعميم المنظور البيئي في سياق خطة 2030 بالتعاون مع الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية.
واستعرض الشمري حسب بيان صحافي صادر عن الامانة كيفية استجابة دولة الكويت لخطة 2030 وفرص خطة التنمية الوطنية الكويتية فضلا عن تقديم عرض لاستراتيجية تعميم وتسريع ودعم السياسات اضافة الى حديثه عن الهدف السابع من اهداف التنمية المستدامة.
وأوضح ان الهدف السابع يتمثل في ضمان حصول الجميع على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة بتكلفة بسيطة مشيرا الى ان هذا الهدف يتحقق عبر ركيزة البيئة المعيشية المستدامة والبنية التحتية المتطورة.
وذكر الشمري ان الهدف الثامن من اهداف التنمية المستدامة الذي يتمثل في تعزيز النمو الاقتصادي المطرد المستدام والعمالة المنتجة مبينا ان هذا الهدف يتحقق عبر ركيزتين في خطة التنمية الكويتية هما اقتصاد متنوع مستدام ورأس مال بشسري ابداعي.
وتطرق الى الهدف الحادي عشر من اهداف التنمية المستدامة حول جعل المدن والمستوطنات البشرية مستدامة وشاملة للجميع مشيرا الى ان هذا الهدف يتحقق ايضا عن طريق ركائز في خطة التنمية الكويتية تتمثل في البيئة المعيشية المستدامة والبنية التحتية المتطورة وراس المال البشري الابداعي والادارة الحكومية الفاعلة.
حضر حلقة العمل النقاشية ممثلون لوزارات الخارجية والاعلام والصحة والشباب والشؤون وجامعة الكويت والادارة المركزية للاحصاء والتقدم العلمي ومؤسسة البترول الكويتية والصندوق الكويتي للتنمية والصندوق العربي للانماء ومجلس التعاون الخليجي لادارة حالات الطواريء ومعهد الكويت للابحاث العلمية والهيئة العامة للبيئة. (النهاية) م ك ع / ع ش ع