A+ A-

الهلال الاحمر الكويتي يوزع مساعدات متنوعة على النازحين السوريين في منطقة البقاع شرق لبنان

جانب من توزيع مياه عذبة على اسر سورية نازحة في منطقة البقاع شرق لبنان
جانب من توزيع مياه عذبة على اسر سورية نازحة في منطقة البقاع شرق لبنان
بيروت - 29 - 7 (كونا) -- اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الجمعة توزيع مياه عذبة على 1200 اسرة سورية نازحة في منطقة البقاع شرق لبنان اضافة الى توزيع مساعدات عذائية ومواد تنظيف على 250 اسرة سورية نازحة.
وقال موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه "تم نقل المياه من محطة التكرير التي دشنت بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر القطري بداية العام الجاري في بلدة سعدنايل والتي توفر المحطة فيها حوالي 40 الف لتر يوميا".
واوضح العنزي ان فريق الجمعية وزع ايضا حصصا غذائية ومواد تنظيف على 250 اسرة سورية نازحة تكفي عدد خمسة اشخاص لمدة شهر وذلك تلبية لاحتياجات النازحين والتخفيف من معاناتهم.
ومن جانبه زار وفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي المشروع المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر لاعادة تأهيل المصابين من الجرحى السوريين في لبنان.
يذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تقوم بتقديم المساعدات للنازحين منذ انطلاق الازمة السورية على مدار العام بالتعاون والتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني فضلا عن اقامتها لمشاريع ثابتة كمشروع الرغيف وغسيل الكلى ومشاريع مشتركة مع جمعيات خليجية.
ويوجد اكثر من مليون نازح في لبنان يعيشيون في مخيمات عشوائية في مختلف المناطق اللبنانية غالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ.(النهاية) م ع ه / ش م ع