A+ A-

الهلال الأحمر الكويتي يوزع 5564 سلة غذائية على النازحين من الأنبار العراقية

جمعية الهلال الأحمر خلال توزيع 5564 سلة غذائية
جمعية الهلال الأحمر خلال توزيع 5564 سلة غذائية

إعادة مستكملة

من أروى الوقيان

الكويت - 26 - 7 (كونا) -- أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء توزيع 5564 سلة غذائية ضمن حملتها الإغاثية لمساعدة النازحين من محافظة الأنبار  العراقية.
   وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المساعدات شملت مخيمات النازحين في المدينة السياحية بالحبانية بواقع 2804 سلال غذائية ومخيمات النازحين بمدينة الخالدية بواقع 2760 سلة.
   وأكد الساير حرص الجمعية على توفير الأجواء الصحية والإنسانية للنازحين العراقيين بهدف التخفيف من محنتهم ومعاناتهم فضلا عن مساندة جهود المؤسسات الإنسانية المحلية والدولية في هذه الأزمة.
   وأعرب عن بالغ الشكر والتقدير لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني على جهود سموه الدؤوبة في إغاثة المنكوبين في شتى بقاع العالم مبينا أن تلك المساعدات جاءت تلبية لمبادرة سموه في التخفيف عن معاناة النازحين في العراق.
   ولفت إلى حرص الجمعية على المشاركة في كل الجهود الإنسانية التي تقوم بها دولة الكويت انطلاقا من التوجيهات الأميرية السامية في تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في العراق الذين هم في حاجة إلى الدواء والغذاء.
   وذكر أن الوضع الإنساني الصعب في العراق تسبب في نزوح الآلاف عن ديارهم مما حدا بالهلال الأحمر الكويتي إلى القيام بواجبه الإنساني بغية تخفيف معاناتهم وإسهاما منه في تلبية احتياجاتهم الأساسية.
   وبين أن ما تقوم به الجمعية من دعم ومساندة للنازحين العراقيين في مجال المساعدات الإنسانية يأتي تجسيدا لدور الكويت المتواصل للتخفيف عن المتضررين جراء عمليات النزوح.
   وكانت جمعية الهلال الاحمر الكويتي قد قدمت في الفترة الماضية مساعدات إغاثية عاجلة للأسر والعائلات النازحة عن محافظة الأنبار العراقية والعاصمة (بغداد) وإقليم كردستان والبصرة ضمت مواد غذائية وصحية فضلا عن كوبونات للشراء.
   وتأتي هذه المساعدات في اطار اهتمام الكويت بإغاثة المنكوبين حيث سبق أن خصصت  200 مليون دولار لإغاثة النازحين العراقيين ضمن حملة (الكويت بجانبكم).
   وكان رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق الدكتور توماس لوثر فايس أكد خلال زيارته الأخيرة للكويت أهمية التعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي لإغاثة النازحين العراقيين داخل العراق حيث تؤدي الكويت دورا أساسيا في مساعدة الدول المنكوبة.
   وأشار فايس إلى ارتفاع عدد النازحين في العراق بسبب تدهور الوضع في محافظة الأنبار لافتا إلى أن العدد تجاوز أكثر من مليوني نازح عراقي. (النهاية)

   أ خ و / م ص ع