A+ A-

الاستثمار الكويتي في سوق دبي العقاري يبلغ مليار درهم في النصف الاول من 2016

دبي- 23 - 7 (كونا) -- قالت دائرة الأراضي والاملاك في امارة دبي ان المستثمرين الكويتيين ضخوا اكثر من مليار درهم إماراتي (82 مليون دينار كويتي) في السوق العقاري بالامارة خلال النصف الأول من العام الحالي.
وأوضحت الدائرة في تقرير ان الاستثمارات الكويتية في القطاع العقاري احتلت المركز الثاني خليجيا بعد المملكة العربية السعودية بعدد صفقات بلغ 743 صفقة متقدمة على قطر وعمان والبحرين.
وقال المدير العام في الدائرة سلطان بن مجرن ان "عقارات دبي تمكنت من المحافظة على جاذبيتها الاستثمارية العام الحالي في ضوء تراجع بعض الاقتصادات الإقليمية والتحديات الخطيرة التي تواجهها دول أخرى حول العالم".
واضاف ان تنوع قاعدة المستثمرين الخليجيين او الاجانب يعكس جودة منتج القطاع العقاري في دبي والثقة التي يوليها المستثمرون للمناخ الاقتصادي الاماراتي بشكل عام.
وكشف التقرير ان اجمالي قيمة استثمارات الأجانب القادمين من 127 جنسية مختلفة بلغ أكثر من 28 مليار درهم (الدرهم يساوي 082ر0 دينار كويتي) خلال الفترة المذكورة وذلك بعد إجرائهم اكثر من 14 الف صفقة.
وبين ان المستثمر الهندي احتل المركز الأول بين المستثمرين الأجانب من حيث عدد وقيمة الصفقات من خلال تسجيله 3656 صفقة استثمارية بقيمة تجاوزت سبعة مليارات درهم.
واوضح التقرير ان المستثمر البريطاني احتل المركز الثاني من بين المستثمرين الاجانب بواقع 2100 صفقة بقيمة اجمالية وصلت الى اربعة مليارات درهم تلاه المستثمر الباكستاني ب 2073 صفقة تجاوزت قيمتها ثلاثة مليارات درهم. (النهاية) س م ر / ف س