A+ A-

مجلس الوزراء يستعرض دراسة للمجلس الوطني للثقافة بشأن تعزيز الهوية الوطنية في الكويت

الكويت - 27 - 6 (كونا) -- استعرض مجلس الوزراء الدراسة التي أعدها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بشأن تعزيز الهوية الوطنية في دولة الكويت (دراسة الواقع واستشراف المستقبل) وذلك ضمن إطار حرص الحكومة واهتمامها بتعزيز وإعادة الروح الوطنية لفئة الشباب في البلاد.
جاء ذلك في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
واستمع المجلس بهذا الصدد إلى عرض قدمه وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وأعضاء اللجنة المكلفة إعداد الدراسة تضمن شرحا لأبرز ما جاء بالدراسة من بحث في قضية الهوية الوطنية.
وتضمن العرض المقدم أيضا تحليل مقومات وجود الهوية الوطنية في الوعي العام والتعرف على أهم التحديات والمخاطر التي تواجه الهوية والانتماء الوطني في دولة الكويت وتقديم تصور يمكن الاعتماد عليه في تأصيل الهوية الوطنية ومواجهة الأخطار التي تواجهها وتعزيز مسارها في المجتمع.
وقد ركزت الدراسة على أهم السلبيات التي تحتاج إلى معالجة سريعة في مجالات التعليم والشباب والإعلام والأمن والتحزبات في حين دار الجزء الثاني من الدراسة حول أثر التواصل الاجتماعي في تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب الكويتي للحيلولة دون تأثرهم السلبي بالفوضى المعلوماتية.
أما الجزء الثالث من الدراسة فقد ركز على البرامج والمشاريع التنفيذية التي تسهم بتحقيق الهوية الوطنية وهي المشاريع التربوية والثقافية والإعلامية.
وعبر المجلس عن شكره وتقديره للجهود المبذولة في إعداد هذه الدراسة الشاملة والتي من شأنها تعزيز الروح الوطنية لدى الشباب الكويتي بما يحقق رؤية ورسالة وأهداف تعزيز الهوية الوطنية في دولة الكويت. (النهاية) ت ب