A+ A-

تركيا: مقتل 40 من (داعش) بعملية مشتركة مع التحالف الدولي شمال سوريا

اسطنبول - 29 - 5 (كونا) -- أعلنت رئاسة الأركان التركية في بيان لها اليوم الاحد مقتل 40 من عناصر ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عملية مشتركة للجيش التركي وقوات التحالف الدولي في شمال سوريا.
ولم يورد البيان مزيدا من التفاصيل حول طبيعة العملية وما إن اقتصرت على الضربات الجوية والمدفعية أم تخللها عملية برية.
وتأتي هذه العملية بعد يوم من تدمير المدفعية التركية عدة مواقع تابعة لتنظيم (داعش) بعد وقت قصير من سقوط قذيفتين أطلقتا من الأراضي السورية على مدينة (غازي عنتاب) التركية الواقعة على الخط الحدود مع سوريا.
وأوضحت رئاسة الأركان التركية أن المدفعية المتمركزة على الشريط الحدودي ردت على مصادر النيران بموجب قواعد الاشتباك وأطلقت العديد من الصواريخ الموجهة وقذائف المدفعية الأمر الذي أدى إلى تدمير أربع نقاط تابعة للتنظيم بشكل كامل.
وسبق ذلك إعلان رئاسة الأركان مقتل 104 من عناصر تنظيم (داعش) في عمليات للجيش التركي وقوات التحالف الدولي شمال سوريا.
وقالت رئاسة الأركان في بيان لها إن 104 إرهابيين من تنظيم (داعش) قتلوا باستهداف مواقعهم في سوريا بقصف مدفعي تركي وغارات لطائرات التحالف وذلك ردا على استهداف التنظيم مخفرا حدوديا في مدينة (كليس) بقذيفة صاروخية وقذيفة مدفعية.
وتشهد مدينة (كليس) وبعض المناطق الحدودية سقوط قذائف صاروخية بين الحين والآخر من مواقع سيطرة تنظيم (داعش) في سوريا أسفر بعضها عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين. (النهاية) ط ا / م م ج