A+ A-

أستراليا تؤكد مقتل اثنين من مواطنيها في غارتين أمريكيتين بسوريا والعراق

كوالالمبور - 5 - 5 (كونا) -- أكدت استراليا اليوم الخميس مقتل مواطنين استراليين إثر غارتين جويتين أمريكيتين استهدفتا ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بالعراق وسوريا.
وقال النائب العام الاسترالي جورج برانديس في تصريح صحفي إن الولايات المتحدة أبلغت بلاده بمقتل الاسترالي نيل براكاش المعروف أيضا باسم "أبوخالد الكمبودي" في غارة جوية على مدينة الموصل العراقية يوم الجمعة الماضي.
وأضاف برانديس إن براكاش ظهر في مقاطع فيديو باللغة الإنجليزية لتنظيم (داعش) "ونجح في تجنيد رجال ونساء وأطفال استراليين وشجع على أعمال إرهابية" مضيفا أنه "كان من أبرز المسؤولين عن التجنيد" في التنظيم.
واشار الى ان الولايات المتحدة أبلغت أيضا السلطات الاسترالية بمقتل مواطنة استرالية تدعى شادي جبار خليل في غارة مماثلة قرب مدينة الباب السورية نهاية الشهر الماضي.
وأوضح أن خليل كانت ناشطة في استقطاب المقاتلين الأجانب للانضمام إلى تنظيم (داعش) كما كانت تحفز على القيام بهجمات مسلحة ضد مصالح غربية.
يذكر أن خليل لقت مصرعها إلى جانب زوجها السوداني وغادرت استراليا قبل يوم من قيام شقيقها فرهاد محمد بقتل موظف في جهاز شرطة (كورتيس تشينغ) الاسترالية في أكتوبر الماضي.
أما براكاش المولود في عائلة من أصول تعود الى كمبوديا وفيجي فقد تحول من البوذية إلى الإسلام عام 2012 وسافر بعدها بعام إلى سوريا ليتدرج بشكل منتظم في صفوف مقاتلي (داعش). (النهاية) ع ا ب / م ع ع