A+ A-

تباين أداء مؤشرات سوق مسقط للأوراق المالية خلال أسبوع

مسقط - 27 - 2 (كونا) -- أظهرت احصاءات رسمية صدرت اليوم السبت تباين أداء مؤشرات سوق مسقط للأوراق المالية خلال الأسبوع الماضي.
وأوضحت الإحصاءات الصادرة عن سوق مسقط انه في الوقت الذي ارتفعت فيه مؤشرات الصناعة والخدمات والسوق الشرعي فان المؤشر الرئيسي سجل تراجعا بنحو 31 نقطة وأغلق عند 5388 نقطة مسجلا بذلك أول هبوط بعد أربعة أسابيع من الصعود المتواصل.
وذكرت ان مؤشر القطاع المالي سجل أعلى الخسائر متراجعا 95 نقطة فيما تمكن مؤشر قطاع الصناعة من الصعود 70 نقطة وسجل مؤشر الخدمات مكاسب بلغت 42 نقطة وارتفع مؤشر السوق الشرعي حوالي خمس نقاط.
واشارت الى ان هذا الأداء جاء وسط تذبذب أسعار النفط وعودتها إلى الهبوط مجددا وهو ما أدى إلى إعادة القلق تجاه أسعار الأسهم.
وصعد حجم التداول الأسبوع الماضي إلى 7ر20 مليون ريال عماني (الريال يساوي 6ر2 دولار) مقابل 8ر17 مليون ريال في الأسبوع الذي سبقه مسجلا ارتفاعا بنسبة 6ر16 بالمئة.
وتصدرت شركة (سيمبكورب صلالة) الشركات الأكثر تداولا من حيث قيمة التداول باجمالي سبعة ملايين ريال تمثل 9ر33 بالمئة من إجمالي قيمة التداول.
وجاء (بنك مسقط) في المرتبة الثانية بحجم تداول بلغ 6ر2 مليون ريال أي بنسبة 5ر12 بالمئة من التداولات ثم (العمانية المتحدة للتأمين) التي استحوذت على 5ر9 بالمئة من قيمة التداول عند 9ر1 مليون ريال.
وارتفعت الأسبوع الماضي أسعار أسهم 23 شركة مقابل 21 شركة تراجعت أسعارها و15 شركة حافظت على مستوياتها السابقة في وقت سجل فيه سهم (مؤسسة خدمات الموانئ) أعلى الارتفاعات وأغلق على 152 بيسة بزيادة نسبتها 6ر19 بالمئة.
كما سجل سهم (النهضة للخدمات) ارتفاعا بنسبة 12 بالمئة وأغلق على 158 بيسة وارتفع سهم العمانية المتحدة للتأمين بنسبة 7ر7 بالمئة وأغلق على 237 بيسة. (النهاية) ا ح ر / م ع ع