A+ A-

سفارة دولة الكويت في اليابان تحتفل بالأعياد الوطنية

سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية
سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية
طوكيو - 23 - 2 (كونا) -- اقامت سفارة دولة الكويت في العاصمة اليابانية طوكيو احتفالا بمناسبة حلول الذكرى ال55 لعيد الاستقلال وال25 لعيد التحرير والعاشرة لتولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم.
وحضر الحفل الذي اقيم مساء الاثنين جمع من كبار الوزراء والمسؤولين والعسكريين اليابانيين اضافة الى عدد من رجال الاعمال والدبلوماسيين والاكاديميين والاعلاميين المقيمين في اليابان اضافة الى ممثلين عن جميعة الصداقة اليابانية- الكويتية.
واعربت نائبة وزير الخارجية اليابانية ميكي يامادا في كمة له بهذه المناسبة عن عميق الامتنان لاستجابة دولة الكويت لتداعيات كارثة الزلزال وامواج المد العاتية (تسونامي) التي تعرضت لها اليابان في مارس عام 2011.
ولفتت الى احدى المساعدات المالية التي قدمتها دولة الكويت لليابان والمتمثلة في افتتاح معرض خارجي في متحف (اكوامارين فوكوشيما) شمالي شرق اليابان في يوليو الماضي.
واستذكرت كذلك تأسيس صندوق الشراكة الكويتية للدراسات الطبية في ولاية مياغي في فبراير الجاري.
وقالت يامادا "انا متأكدة تماما من ان هذه المساهمات سوف تمر من جيل الى اخر كرمز للصداقة بين البلدين".
واعتبرت ان الزيارة التاريخية لسمو امير البلاد الى اليابان عام 2012 والتي اتبعت بزيارة رئيس وزراء اليابان شينزو ابي الى الكويت في عام 2013 اسهمتا في تعميق العلاقات الثنائية وتطويرها الى شراكة شاملة.
وقالت انه " منذ ذلك الوقت نرى تقدما ثابتا في مختلف الميادين مثل السياسة والاقتصاد والثقافة من خلال الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين على المستويين الخاص والحكومي".
من جهته أثنى حاكم ولاية فوكوشيما ماساو اوشيبوري على الدعم الحميم الذي قدمته الكويت لليابان في اعقاب كارثة الزلزال لعمليات اعادة الاعمار معربا عن عرفان الولاية وشعبها لدولة الكويت.
من جهته اكد سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي مجددا ان دعم الكويت لجهود اعادة اعمار اليابان يضيف الى العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين.
وألقى السفير العتيبي الضوء على مساهمات الكويت المتميزة من خلال المنظمات الدولية والوكالات المتخصصة اضافة الى المساعدات التي يقدمها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومنذ تأسيسه في عام 1961 من اجل تخفيف المعاناة الانسانية في اي مكان من العالم.
وعرضت السفارة فيلما وثائقيا عن حرف الحياة البحرية في الكويت وتم توزيع مجلة من اصدار جمعية الصداقة الكويتية - اليابانية على الحضور فيما عرض طلاب مرحلة الثانوية من ولاية فوكوشيما رقصة تقليدية. (النهاية) م ك / ن ب ش