A+ A-

عميدة الاداب: البحث العلمي والطالب والتواصل المجتمعي من اولويات الكلية

عميدة كلية الاداب بجامعة الكويت الدكتورة سعاد عبدالوهاب خلال المؤتمر الصحافي
عميدة كلية الاداب بجامعة الكويت الدكتورة سعاد عبدالوهاب خلال المؤتمر الصحافي

الكويت - 14 - 2 (كونا) -- قالت عميدة كلية الاداب بجامعة الكويت الدكتورة سعاد عبدالوهاب ان اولويات الكلية تتمثل في البحث العلمي والطالب والتواصل المجتمعي مؤكدة حرص الكلية على البناء على من سبقها مع اجتهادها لمواكبة ضرورات التطور في وسائل التعليم .
واضافت الدكتورة عبدالوهاب في مؤتمر صحفي اليوم الاحد ان جامعة الكويت وجدت لخدمة الطالب والبحث العلمي والمجتمع وهي تتواصل بشكل دائم مع المجتمع من خلال السلطة الرابعة التي تعتبر وسيلة التواصل.
وأشارت الدكتورة عبد الوهاب التي عينت حديثا عميدة للكلية إلى أنها وضعت عدة تصورات خلال عمادتها للكلية مصحوبة بالوعود مبينة ان من ضمن أولوياتها "تدريس مادة حقوق الإنسان في الجامعة لأننا نعيش في زمن حقوق الإنسان هي العنوان الأبرز فيه فضلا عن انها تساعد في توسعة مدارك الطالب وترقية الحس الإنساني لديه".
وأكدت ضرورة العمل من اجل تكثيف وتنويع النشاط الطلابي "ما بين تنوع وابتكار وإبداع لكن ذلك يحتاج إلى التشجيع والدعم" معتبرة ان الطلبة هم عماد الكلية وهم عماد الجامعة بصورة أوسع.
واشارت إلى أهمية تشجيع الشباب من أعضاء هيئة التدريس لأن هناك شريحة كبيرة من المدرسين تخرجوا من دول مختلفة يحملون أفكارا وطموحات خاصة في مجال التكنولوجيا.
ودعت الى اجراء تبادل للاساتذة بين كليتها والكليات المناظرة عربيا وعالميا وذلك من خلال استقطاب اساتذة زائرين وابتعاث أساتذة الكلية "وفق ما تسمح به اللوائح الجامعية المعروفة".
وأكدت حرصها على "تجديد الدماء" والتوسع في تعيين الشباب وحث أعضاء هيئة التدريس الشباب على تنشيط التأليف مضيفة ان "لدى الشباب طموحا وخططا زمنية قادمة ونحثهم على تنشيط تأليف الكتب وإنشاء البرامج والمزيد من المناهج الحديثة والتفاعل مع قضايا المجتمع والعناية بمتابعة المؤتمرات".
وقالت ان لكلية الآداب العديد من الانجازات وأهمها القضاء على مشكلة الشعب وتزاحمها من خلال إنشاء مبنى جديد يتكون من ثلاثة أدوار يضم 50 قاعة دراسية كما سيتم افتتاح المبنى الجديد في أول شهر مارس على ان تبدأ الدراسة فيه بالفصل الصيفي المقبل.(النهاية) ا س ع / ط أ ب