A+ A-

انهيار عشرات المباني جراء زلزال بقوة 7ر4 درجة غرب العاصمة الجزائرية

الجزائر - 10 - 2 (كونا) -- ضربت هزة ارضية بلغت قوتها 7ر4 درجة على مقياس ريختر منطقة (حمام ملوان) غرب العاصمة الجزائرية اليوم الاربعاء ما أسفر عن انهيار عشرات المباني وتشقق مبان قديمة اخرى.
وقال مسؤول بلدية المنطقة ابراهيم حميش في تصريح للاذاعة الجزائرية ان "الهزة لم تسجل أي خسائر بشرية فيما تسببت في هلع كبير لدى سكان المنطقة" مضيفا ان الهزة شعر بها جميع سكان ولاية (البليدة) ومناطق العاصمة الجزائرية.
من جهتها دعت هيئة الدفاع المدني في بيان سكان بلدية (حمام ملوان) الى تجنب الهلع والاحتماء داخل المنزل وعدم الخروج المفاجئ والفوري والاتصال بها في حالة تسجيل أية اصابة أو تضرر للمباني.
وتشهد منطقة (حمام ملوان) هزات أرضية عدة وسجل المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء والجيوفيزياء أعنف هزة بها في يوليو 2013 وبلغت قوتها 1ر5 درجة على مقياس ريختر وتسببت في اصابة 24 شخصا وتضرر 90 بالمئة من مباني المنطقة التي يقطنها أكثر من 10 آلاف شخص.
وتدخل الجزائر ضمن خط الصدع الزلزالي الذي يمر عبر البحر المتوسط وهو يشكل نقطة تقارب بين القارتين الافريقية والأوروبية ومعروف بالنشاط الزلزالي. (النهاية) ف ت / ن ع ع