A+ A-

العاهل الأردني يبحث مع رؤساء مصر وتونس وموريتانيا جهود مكافحة "الإرهاب"

عمان - 9 - 2 (كونا) -- بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في اتصالات هاتفية مع رؤساء مصر عبدالفتاح السيسي وتونس الباجي قائد السبسي وموريتانيا محمد ولد عبدالعزيز جهود "التصدي لخطر الإرهاب والتطرف" في المنطقة والعالم.
وذكر الديوان الملكي الاردني في بيان اليوم الثلاثاء ان الملك عبدالله الثاني بحث مع الرئيس المصري تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط خصوصا ما يتصل بجهود "مكافحة الارهاب ضمن نهج شمولي وبما يحفظ امن واستقرار المنطقة والعالم".
ونقل البيان عن الجانبين تأكيدهما اهمية ادامة التنسيق والتشاور الثنائي حيال مختلف القضايا الاقليمية والدولية.
واشار الى ان العاهل الاردني بحث خلال اتصال آخر مع الرئيس التونسي المستجدات الاقليمية والدولية وسبل التعامل معها خصوصا الجهود المبذولة "للتصدي لخطر الارهاب وعصاباته ضمن نهج شمولي".
وفي الشأن الثنائي اكد الجانبان عمق علاقات التعاون الثنائي وحرصهما على تعزيزها في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
وفي اتصال ثالث بحث العاهل الأردني مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز الجهود المبذولة اقليميا ودوليا "للتصدي لخطر التطرف والارهاب الذي يهدد الامن والاستقرار العالميين" كما تم تناول مجمل تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط وسبل التعامل معها.
وكان الديوان الملكي الأردني اعلن امس الاثنين ان "الجهود الدولية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط وافريقيا ومناطق أخرى من العام" ستكون احد بنود جدول اعمال لقاء قمة يجمع العاهل الأردني بالرئيس الأمريكي باراك أوباما في واشنطن في 24 فبراير الحالي. (النهاية) أ ب / م ع ع