A+ A-

(الكويتية للستايرين) تحقق 97 مليون دولار أرباحا صافية في عام 2015

الشركة (الكويتية للستايرين)
الشركة (الكويتية للستايرين)
الكويت - 9 - 2 (كونا) -- أعلنت الشركة (الكويتية للستايرين) تحقيقها 97 مليون دولار أمريكي كأرباح صافية للفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر من عام 2015 مقارنة بأرباح صافية مقدارها 126 مليون دولار عن نفس الفترة من 2014.
وقال رئيس مجلس الإدارة هادي حسن أبل في بيان صادر عن الشركة اليوم الثلاثاء ان عام 2015 شهد مجموعة من التطورات منها انخفاض أسعار النفط وعدم استقرار أسواق البتروكيماويات وفي نفس الوقت حققت الشركة الكويتية للستايرين أرباحا صافية "ملموسة بفضل الله عز وجل والأداء المتميز في العديد من المجالات".
وأضاف أبل "بالنيابة عن مجلس إدارة الشركة الكويتية للستايرين أود التعبير عن منتهى الامتنان وفائق التقدير إلى أعضاء إدارتنا التنفيذية لدورهم الملموس والبارز في نجاح الشركة وكذلك جزيل الشكر إلى شركة ايكويت للبتروكيماويات والشركة الكويتية لإنتاج البرازيلين والشركة الكويتية للأولفينات ومختلف الجهات الحكومية والخاصة لما يقدمونه من دعم مستمر للشركة الكويتية للستايرين". من جانبه قال الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية للستايرين عادل يوسف السعد المنيفي ان تحقيق الشركة لمجموعة من الإنجازات العالمية الواضحة في 2015 وعلى الرغم من تخطيط وتنفيذ عمليات الصيانة الشاملة "فقد تم زيادة إنتاج مصنعنا بطاقته الإنتاجية التصميمية بنسبة 10 في المئة مع الالتزام التام بتوفير كافة الكميات إلى القاعدة المتكاملة من عملاء الشركة في مختلف أرجاء العالم".
ولفت الى ان الشركة حافظت على أفضل المعايير العالمية من ناحية العمليات الصناعية مع عدم وجود أي إصابات مشيرا الى انه تم تخفيض النفقات الثابتة بنسبة تزيد على 20 في المئة من خلال تقنين الميزانية وإجراءات توفير التكاليف.
وتابع المنيفي قوله "بالرغم من انخفاض أسعار مادة الستايرين مونيمر بنسبة 30 في المئة في العام 2015 تم المحافظة على هامش الأرباح بفضل انخفاض تكلفة المواد الخام البتروكيماوية" مشيرا الى ان عام 2016 ستكون به العديد من التحديات "لا نتوقع حدوث الكثير من التغيرات في الأسعار وقد يحصل انخفاض في تكاليف الشحن بسبب هبوط أسعار الوقود".
يذكر ان الشركة الكويتية الكويتية للستايرين التي تأسست في العام 2004 تمثل شراكة عالمية بين الشركة الكويتية للعطريات وشركة داو للكيماويات وتعتبر الشركة الكويتية للستايرين الجهة الاولى والوحيدة المصنعة لمادة الستايرين مونمير في دولة الكويت.(النهاية) أ س ج / ج خ