A+ A-

دول عربية وغربية تطالب الأطراف الليبية بتشكيل حكومة وفاق وطني

واشنطن - 28 - 11 (كونا) -- طالبت مجموعة من الدول العربية والغربية جميع الاطراف المعنية في ليبيا بتشكيل حكومة وفاق وطني لاستعادة نظام الحكم في البلاد.
جاء ذلك في بيان مشترك صدر مساء امس الجمعة من قبل حكومات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وايطاليا واسبانيا والجزائر وتونس والمغرب والامارات العربية المتحدة.
ورحبت الحكومات بالبيان الذي وقع عليه 92 عضوا بمجلس النواب (البرلمان المعترف به دوليا) في ال24 من الشهر الجاري وايدوا فيه من حيث المبدأ الاتفاق السياسي الليبي والمجلس الرئاسي المقترح لحكومة الوفاق الوطني مشيرة في الوقت نفسه الى ان غالبية أعضاء المؤتمر الوطني العام (البرلمان المنتهية ولايته) في طرابلس تؤيد بقوة كذلك الاتفاق على تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وأشادت برغبة اغلبية اعضاء المؤتمر الوطني العام للوصول الى نهاية ايجابية لعملية الحوار وانهاء المعاناة والمصاعب التي يواجهها الليبيون.
وشجعت الحكومات بقوة جميع الاطراف الليبية على تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي ستعمل على استعادة الاستقرار والحفاظ على وحدة البلاد ومكافحة التطرف والارهاب.
كما أشادت بشجاعة اعضاء مجلس النواب والمؤتمر الوطني العام الذين يواجهون الترهيب من قبل المتشددين من الجانبين الذين يعرقلون تشكيل حكومة الوفاق الوطني.
وكان 92 عضوا بمجلس النواب الليبي وقعوا الثلاثاء الماضي على بيان أعلنوا فيه موافقتهم على الاتفاق السياسي وحكومة التوافق وفقا لمقترح نواب الجنوب. (النهاية) ي س / م خ