A+ A-

نفط الكويت: نسعى لتبوؤ دور قيادي في مجال الطاقة المتجددة

الكويت - 25 - 11 (كونا) -- اكد نائب الرئيس التنفيذي لشمال الكويت في شركة نفط الكويت عماد سلطان سعي الشركة لتبوؤ دور قيادي في مجال الطاقة المتجددة من خلال تعزيز أهمية اتباع ممارسات طاقة أنظف وأكثر كفاءة للمستهلكين المحليين.
وقال سلطان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء ان جهود الشركة في هذا المجال تتم بالتعاون مع عدة جهات في الدولة من بينها وزارة الكهرباء ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.
وأشار الى انه وفي هذا السياق تستضيف الشركة مؤتمر الكويت للطاقة المستدامة تحت عنوان (تحقيق رؤية الكويت للطاقة 2030) الاحد المقبل برعاية الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني وبدعم رسمي من وزارة الكهرباء والماء ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.
وذكر ان المؤتمر سيستمر لأربعة أيام في منتجع (الجميرا) بمنطقة المسيلة معربا عن أمل الشركة بأن يلعب هذا الحدث دورا كبيرا في مساعدة الكويت على استكمال خطتها لزيادة إمدادات الطاقة المتجددة إلى 15 في المئة بحلول عام 2030 "والأهم من ذلك أن المؤتمر الذي يعقد للمرة الأولى في الكويت يهدف إلى خلق الوعي محليا حول الحاجة الملحة للتنمية المستدامة وخفض الانبعاثات".
ولفت سلطان الى ان المؤتمر سيجمع شخصيات بارزة من المنطقة والعالم للمساعدة في تطوير الاستراتيجيات ومناقشة أحدث دراسات الحالة وأفضل المعايير العالمية للممارسات كما سيناقش الحلول الاستراتيجية والفنية لكفاءة الطاقة وتوليدها.
وأوضح ان الجزء المتعلق بالمعرض ضمن هذا الحدث سيعمل على توفير فرص ممتازة للتواصل مع الحضور كما انه سيسمح للعارضين من شركات النفط العالمية وشركات النفط الوطنية فضلا عن موفري التكنولوجيا والمقاولين والاستشاريين المحليين والدوليين بأن يعرضوا أحدث التقنيات في الطاقة المتجددة ونظم إدارة المباني والعزل وتحسين جودة الطاقة.
واشار الى ان المؤتمر سيناقش عددا من الملفات التي تتمتع بأهمية خاصة بالنسبة للكويت ودول مجلس التعاون الخليجي منها الاعتبارات الاقتصادية والتكنولوجية والبيئية التي تترافق مع استخدام الطاقة المتجددة كما سيتم النظر في دور مزودي الطاقة من حيث كيفية استهلاكها والاستفادة منها ومناقشة الأدوار الثقافية والاجتماعية والتشريعية في مجال ترشيد استهلاك الطاقة.
وافاد بان من أهداف المؤتمر تقاسم المعرفة لتحقيق كفاءة استخدام الطاقة في الكويت وتسليط الضوء على أحدث ما توصلت اليه البحوث والتكنولوجيا وتمكين التعاون بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف الطاقة في الكويت بأفضل ما يمكن وتعزيز الدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام في تعزيز كفاءة استخدام الطاقة وزيادة الوعي لدى المستهلكين المحليين.
وذكر ان المؤتمر سيسلط الضوء على أهمية إمكانات الطاقة المتجددة في دول مجلس التعاون الخليجي "وستتضمن أيامه الأربعة ثلاثة أيام للمؤتمر ويوما لورشة عمل تفاعلية تحتضن مناقشات استراتيجية وفنية حول كفاءة استخدام الطاقة وتوليدها في الكويت".(النهاية) أ س ج / ط أ ب