A+ A-

مسؤول أمريكي: مشاركة تركيا تضمن المزيد من النجاح لجهود التحالف ضد (داعش)

واشنطن - 4 - 9 (كونا) -- أكد مسؤول بارز في وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) اليوم ان انطلاق مشاركة تركيا في شن ضربات جوية ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ستضمن المزيد من النجاح لجهود التحالف التي بدأت منذ نحو سنة.
وقال رئيس أركان قوة المهام المشتركة لعملية العزم المتأصل كيفن كيليا للصحفيين "على الرغم من أني لن أخوض في التفاصيل حول عدد ومكان أو نوع الاهداف التي أصابتها الطائرات التركية تحديدا إلا اني أستطيع ان اقول لكم ان انضمام تركيا إلى عمليات قوة المهام المشتركة جنبا إلى جنب مع قدرتنا على شن الهجمات من القاعدة الجوية في انجرليك زادت بشكل كبير من قدراتنا عبر زيادة المرونة في الاستهداف وتغطية المنطقة المستهدفة بشكل عام".
واضاف "ان نظراءنا العسكريين الأتراك باتوا حاليا ضمن قوة المهام المشتركة الجوية ما أدى إلى مستوى سلس من التنسيق والتزامن في العمليات".
واعتبر "ان هذا التطور الأحدث في الشراكة المستمرة مع تركيا سيضمن المزيد من التكامل التشغيلي والنجاحات حيث ان مساهمات تركيا الأخيرة في عمليات قوة المهام المشتركة مثال آخر على عمل الدول الشريكة لتحقيق هدف القضاء على (داعش)".
على صعيد متصل رأى كيليا ان العبوات الناسفة والسيارات المفخخة المستخدمة من قبل (داعش) "هي السبب الرئيسي في سقوط ضحايا للجيش العراقي".
وأكد ان هذه العبوات التي تعتبر تهديدا متواصلا ساهمت إلى حد كبير في تباطؤ وتيرة العمليات في اماكن عديدة ومنها الرمادي. (النهاية) ي س / ر ج