A+ A-

(الارصاد الجوية): الغبار يستمر حتى الخميس والرؤية الافقية تتحسن تدريجيا

الكويت - 2 - 9 (كونا) -- توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم استمرار حالة الغبار التي تسود الأجواء اليوم حتى نهار غد الخميس حيث يقل نشاط الرياح ليلا وتتحسن الرؤية الافقية تدريجيا.
وقال كرم في تصريح صحفي اليوم إن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة بدأ أمس نتيجة ضعف تدريجي لتأثير منخفض الهند الموسمي على المنطقة وتحركه شرقا في حين تتأثر المنطقة بمرتفع اوروبي يؤدى لهبوب رياح شمالية غربية جافة ونشطة تثير الغبار أحيانا ما يخفض الرؤية الافقية ببعض المناطق كما تنخفض نسبة الرطوبة بشكل ملحوظ.
واضاف ان طقس الخميس سيتميز برياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات ومثيرة للغبار خاصة على المناطق المكشوفة تتراوح سرعتها بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة ويكون البحر خفيفا الى معتدل الموج من 2-5 اقدام. وتوقع ان تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 43 و 45 درجة مئوية والصغرى بين 29 و 33 درجة ويقل نشاط الرياح ليلا وتتراوح سرعتها من 8 الى 28 كيلومترا بالساعة وتتحسن الرؤية الافقية تدريجيا ويكون البحر خفيف الموج الى معتدل من 1 الى 4 اقدام.
وافاد بأن الطقس يكون بعد غد الجمعة حارا ورطبا نسبيا خاصة على المناطق الساحلية وتكون الرياح شمالية غربية تتحول الى جنوبية شرقية لاحقا تتراوح سرعتها من 12 الى 35 كيلومترا بالساعة وتكون أمواج البحر خفيفة الى معتدلة السرعة ويتراوح إرتفاع الأمواج من 2 الى 5 اقدام متوقعا ان تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 43 و 45 درجة مئوية والصغرى بين 28 و30 درجة مئوية. وذكر ان الطقس يكون ليلا حارا نسبيا ورطبا خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 10 و 30 كيلومترا بالساعة وتكون حالة البحر خفيف الى معتدل الموج من 1 الى 4 اقدام.
وعن الطقس ليوم السبت المقبل توقع كرم ان يكون حارا ورطبا خاصة في المناطق الساحلية وان تكون الرياح جنوبية شرقية تتراوح سرعتها من 12 الى 32 كيلومترا في الساعة.
واشار الى ان أمواج البحر ستكون خفيفة الى معتدلة السرعة يتراوح إرتفاعها بين 2 و 5 اقدام متوقعا ان تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 42 و 44 درجة مئوية والصغرى بين 28 و 30 درجة مئوية. (النهاية) م ف / أ م ح