A+ A-

مقتل سبعة واصابة 40 في انفجار سيارة مفخخة غربي سوريا

اعادة مصححة

عمان - 2 - 9 (كونا) -- اعلن التلفزيون السوري الرسمي اليوم مقتل سبعة أشخاص واصابة 40 آخرين في انفجار سيارة مفخخة في مدينة اللاذقية غربي البلاد.
وقال التلفزيون السوري ان انتحاريا فجر نفسه مستخدما سيارة مفخخة في ساحة الحمام بمدينة اللاذقية الساحلية ما ادى الى مقتل سبعة اشخاص واصابة العشرات.
وكان مصدر عسكري سوري قد ذكر امس ان السلطات السورية المختصة قامت بتفكيك سيارتين مفخختين بأكثر من 400 كيلوغرام من المتفجرات بمدينة اللاذقية.
من جانب آخر قالت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا نقلا عن مصدر في قيادة شرطة العاصمة دمشق ان شخصين قتلا واصيب 15 آخرون بجروح اليوم جراء سقوط قذائف على (منطقة الصناعة) في دمشق اطلقتها تنظيمات مسلحة.
وفي سياق آخر قال المكتب الحقوقي لاتحاد تنسيقيات الثورة السورية انه وثق 58 مجزرة ارتكبتها قوات النظام السوري والقوات التابعة لها في سوريا خلال شهر أغسطس الماضي راح ضحيتها مئات المدنيين بين قتيل وجريح.
وأضاف المكتب الحقوقي في بيان ان ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ارتكب خلال نفس الفترة السابقة ثلاث مجازر اثنتان في حلب وواحدة في دير الزور في حين ارتكبت وحدات (حماية الشعب الكردي) مجزرة في ريف حلب.
وأشار الى ان ريف دمشق اكثر المناطق المنكوبة في سوريا خلال الشهر الماضي حيث ارتكب النظام 31 مجزرة في ريف دمشق بينها 25 مجزرة في الغوطة الشرقية المحاصرة راح ضحيتها 499 مدنيا منهم 127 طفلا و56 امرأة.
وأوضح ان محافظة ادلب شمال غرب سوريا جاءت ثانية بعدد الجرائم المرتكبة من قبل قوات النظام حيث بلغ عدد المجازر خلال شهر اغسطس الماضي 14 مجزرة استهدفت اسواقا شعبية ومستشفيات ومنشآت خدمية راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى في حين توزعت المجازر الاخرى على محافظات دير الزور وحماة وحمص ودرعا وحلب. (النهاية) ط ك / خ ع ح