A+ A-

روسيا وامريكا تبحثان الوضع في سوريا

موسكو - 28 - 8 (كونا) -- اجرى المبعوث الامريكي الخاص بسوريا مايكل راتني اليوم مباحثات مع مبعوث الرئاسة الروسية الخاص للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف حول الجهود الرامية الى تسوية النزاع في سوريا.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان الجانبين تبادلا خلال لقائهما في موسكو وجهات النظر حول طائفة واسعة من القضايا الاقليمية الملحة والجهود الرامية الى دعم تسوية النزاع السوري بالوسائل السياسية والديبلوماسية.
واضاف ان الجانبين تباحثا كذلك حول سبل مكافحة الارهاب بشكل فعال دون ان يات على مزيد من التفاصيل.
بدورها جددت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان خاص بها تمسك واشنطن بتحقيق انتقال سياسي حقيقي وتفاوضي في سوريا "بعيدا عن بشار الأسد" بشكل ينهي العنف ويؤدي إلى مستقبل يحقق تطلعات السوريين إلى الحرية والكرامة.
وشددت الخارجية الامريكية في بيان على اهمية عملية الانتقال السياسي "ليس فقط للشعب السوري وانما ايضا للقضاء على المتطرفين" معتبرة ان زيارة المبعوث الامريكي الى موسكو "فرصة" لبحث هذا الملف وتبادل وجهات النظر مع المسؤولين الروس.
ومن المقرر ان يجري وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف الاسبوع المقبل مباحثات مع عدد من الشخصيات السورية المعارضة ابرزهم قدري جميل وحسن عبدالعظيم.(النهاية) ا س / ا ك / م م ب