A+ A-

مسؤول إذاعي كويتي يؤكد أهمية دور الإعلام في إبراز الصورة الحقيقية للاسلام

رئيس لجنة البرامج في اتحاد الاذاعات الاسلامية ومدير ادارة (البرنامج العام) باذاعة دولة الكويت سعد راشد الفندي خلال ترؤسه الاجتماع الثاني للجنة
رئيس لجنة البرامج في اتحاد الاذاعات الاسلامية ومدير ادارة (البرنامج العام) باذاعة دولة الكويت سعد راشد الفندي خلال ترؤسه الاجتماع الثاني للجنة

من منى ششتر

القاهرة - 4 - 8 (كونا) -- أكد رئيس لجنة البرامج في اتحاد الاذاعات الاسلامية ومدير ادارة (البرنامج العام) باذاعة دولة الكويت سعد راشد الفندي اليوم أهمية الدور الذي تؤديه وسائل الاعلام في ابراز الصورة الحقيقة للاسلام ومواجهة محاولات تشويه صورته.
وقال الفندي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه الاجتماع الثاني للجنة الذي بدأت أعماله امس ان "الامة الاسلامية تمر حاليا بفترة عصيبة في ظل تطرف وارهاب وغلو في الدين لا يمت الى الاسلام ولا للمسلمين بصلة".
واضاف "نحاول ان نقدم الوجه الحقيقي والايجابي للدين الاسلامي المتمثل في الشريعة الاسلامية السمحة" مبينا ان ذلك يتطلب تطوير الخطة الموضوعة لاتحاد الاذاعات الاسلامية.
واوضح ان لجنة البرامج في اتحاد الاذاعات الاسلامية تعد "عصب الاتحاد" ومعنية بمناقشة وضع (خارطة طريق) الى جانب وضع خطة للدورات التدريبية للعاملين في مجال الاعلام الاسلامي.
واشار الى ان دولة الكويت قدمت "ورقة عمل" الى الاجتماع المذكور فيما تم الاتفاق مع أعضاء اللجنة على وضع خطة متكاملة من خلال مقترح مقدم من دولة الكويت والدول الاعضاء الاخرى وتطبيق تلك الخطة في القريب العاجل وأن تكون الفترة الزمنية للتطبيق سنتين.
وأوضح الفندي ان وزارة الاعلام الكويتية وبتوجيهات من وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح "تولي اهتماما كبيرا بموضوع مكافحة الارهاب وغلو التطرف في الدين".
واضاف ان وزارة الاعلام شكلت لجنة متخصصة في مجال "مكافحة الارهاب" لوضع رؤية متكاملة بهذا الشأن بناء على توجيهات من الوزير الشيخ سلمان الحمود وبالتعاون مع المؤسسات المعنية بالدولة ومنها وكالة الانباء الكويتية (كونا) والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والهيئة العامة للشباب والرياضة.
واشار الى انه تم اعتماد تلك الرؤية بالتعاون مع عدد من وزارات الدولة ومنها وزارة الخارجية ووزارة الدولة لشؤون الشباب ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل كما تم وضع خطة يجري تطبيقها لمكافحة الارهاب مضيفا ان بعض الشباب تم التغرير بهم "وعلينا ان نقدم الصورة الايجابية للاسلام والمسلمين".
من جانبه قال المدير العام لاتحاد الاذاعات الاسلامية محمد سالم ولد بوكا في تصريح مماثل ل(كونا) ان الاتحاد منظمة من ضمن المنظمات التابعة لمنظمة التعاون الاسلامي وتعتبر" الذراع الاعلامية" للمنظمة.
واوضح ولد بوكا ان الاتحاد يضم في عضويته مختلف هيئات الاذاعة والتليفزيون في الدول الاسلامية واصفا لجنة البرامج التابعة للاتحاد بأنها "المحرك الاساسي" ومنط بها وضع تصور شامل لمختلف خطط وبرامج وانشطة الاتحاد في مختلف المجالات للعامين المقبلين.
واضاف ان من بين هذه الانشطة الانتاج المشترك وتبادل البرامج والتدريب في المجالات المعنية بالاذاعة والتلفزيون للهيئات الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
وذكر ولد بوكا ان اللجنة ستصدر في ختام اجتماعاتها عددا من التوصيات التي تتناول مختلف اوجه النشاط على أن تعرض هذه التوصيات على اول اجتماع للجمعية العامة والمكتب التنفيذي لاتحاد الاذاعات الاسلامية ليتم اقرارها ومن ثم البدء بالتنفيذ. (النهاية) م ش / م ع ع